رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ريمونتادا تاريخية».. كيف علّقت الصحف البرازيلية على فوز منتخب مصر الأوليمبى؟

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

أبرزت الصحف البرازيلية هزيمة المنتخب المحلي على يد المنتخب المصري الأوليمبي بنتيجة 1-2، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، التي أقيمت على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن استعدادات المنتخبات الأوليمبية لخوض دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في أوليمبياد طوكيو صيف 2021.

 

وجاءت ثنائية منتخب مصر الأوليمبي من توقيع كل من العراقي وأحمد ياسر ريان، ليقودا الفريق نحو تحقيق الفوز الأول على البرازيل (بطل أوليمبياد 2016) بمختلف المراحل السنية، ويكتبوا تاريخًا جديدًا للفراعنة.


ويُعد هذا الفوز هو الأول لأي منتخب مصر على مر التاريخ بين الفريق الأول والأوليمبي والشباب على البرازيل.

 

وكانت البداية مع موقع "Globoesporte" الذي جاء بعنوان «المنتخب الأوليمبي يخسر أمام مصر»، مُضيفًا: "البرازيل لم تقدم أداءً جيدًا أمام نظيره المصري، رغم تقدمنا بهدف".

وتابع الموقع البرازيلي: "منتخب مصر الأوليمبي استغل أخطاء البرازيل وحقق فوزًا تاريخيًا".

 



أما صحيفة "Lance" فقد عنونت «ريمونتادا تاريخية»، مُضيفة: "المنتخب البرازيلي الأوليمبي يسقط أمام نظيره المصري، بعد ريمونتادا تاريخية للفراعنة في 10 دقائق فقط".

وتابعت الصحيفة الأبرز في البلد اللاتيني: "البرازيل صاحب الميدالية الذهبية الأولمبية الأخيرة في أولمبياد ريو 2016، يسقط أمام منتخب مصر الأوليمبي لأول مرة في التاريخ".

 

فيما خرجت صحيفة "O Globo" بعنوان «سقوط تاريخي للبرازيل أمام مصر الأوليمبي»، مُضيفة: "منتخب البرازيل فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف، ليمنح فرصة للفراعنة بتحقيق فوز تاريخي وقلب الطاولة لصالحهم".

 

ولم تختلف صحيفة "O Estado" عن البقية، إذ عنونت «هزيمة قاسية»، مُضيفة: "منتخب البرازيل فشل في سد الثغرات أمام الفراعنة، ليأتي الهدف الأول من عرضية، والثاني من انفراد بالمرمى، وتتحول النتيجة لصالح مصر".