رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المرشح لرئاسة برشلونة: لا بديل لـ ميسي.. وهذا مفتاح إقناعه بالبقاء

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أكد فيكتور فونت، أحد المرشحين لرئاسة برشلونة الإسباني، على أهمية وضرورة بقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، داخل قلعة "كامب نو"، خلال الفترة المقبلة.

 

وكان ليونيل ميسي قد أثار جدلًا كبيرًا حول مستقبله، بعدما أرسل "فاكس" رسمي لإدارة برشلونة السابقة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، برغبته في الرحيل عن صفوف الفريق في الميركاتو الصيفي المنصرم، ولكن قوبل الأمر بالرفض القاطع من قِبل الإدارة.

 

وبناءً عليه، تراجع ميسي عن موقفه، وقرر البقاء في صفوف برشلونة حتى نهاية عقده في صيف 2021 المقبل، أي بعد نهاية الموسم الجاري، وهو الأمر الذي يُسبب قلقًا كبيرًا لجماهير النادي الكتالوني، التي ترغب بالتأكيد في بقاء اللاعب، وتجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

 

وبهذا الصدد، نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات فونت أثناء حواره مع وكالة "رويترز" العالمية، قائلًا: "عندما تكون محظوظًا بما يكفي بوجود أفضل لاعب في العالم في فريقك، فإنك ستبذل قصارى جهدك للحفاظ عليه وعدم التفريط في هذه الموهبة".

 

وأضاف: "إذا ذهب ميسي إلى فريق آخر منافس، فلن نجد بسهولة بديلًا له؛ لأنه لا يوجد بديل لميسي".

 

وتابع: "الإبقاء على ميسي على المدى القصير سيكون حاسمًا. بالنسبة لنا العلاقة بين ميسي وبرشلونة هي علاقة استراتيجية".

 

وواصل: "نحن نريد ضمان توفير الظروف المناسبة لميسي لكي يلعب دورًا في النادي حتى بعد أن يعتزل. يمكن لميسي المساهمة بالكثير من الأفكار".

 

ويخطط فونت لرئاسة برشلونة منذ سبع سنوات، واختار تشافي هيرنانديز، لاعب وسط برشلونة السابق ومدرب السد القطري الحالي، لقيادة الفريق كمدير عام إلى جانب التدريب، إذ يعتقد فونت أن ذلك قد يساعد ميسي على البقاء في الفريق.

 

 

وقال فونت: "يحتاج ميسي إلى إقناعه بأننا نملك مشروعًا تنافسيًا وناجحًا، ويمكن أن يلعب تشافي دورًا حاسمًا في القيام بذلك".

 

وأتم: "مصداقية تشافي، ومعرفته بخبايا كرة القدم، مناسبة لإقناع شخص مثل ميسي. هما صديقان ويعرفان بعضهما ويثقان في بعضهما، وهذا سيكون المفتاح".

 

وساعد تشافي بتمريراته الحاسمة في تعزيز رصيد ميسي في تسجيل الأهداف على مدار 11 عامًا، وفاز الثنائي معًا بلقب الدوري الإسباني سبع مرات إلى جانب التتويج بدوري أبطال أوروبا أربع مرات.

 

ومن المنتظر أن يتم إعلان الرئيس الجديد لنادي برشلونة، يوم 24 يناير المقبل، إذ يُعد فونت، صاحب الـ48 عامًا، مُرشحًا قويًا وبارزًا لتولي مسئولية هذا المنصب.