رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل قمة القرن.. لاعبو الأهلي يخطفون الأنظار في التوقف الدولي

منتخب مصر
منتخب مصر

تألق لاعبو النادي الأهلي خلال فترة التوقف الدولي، وذلك قبل لقاء القمة أمام الغريم التقليدي الزمالك 27 من الشهر الجاري في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

لاعبو الأهلي فرضوا نفسهم نجومًا للقاءي مصر وتوجو، في الجولتين الثالثة والرابعة، بعد أن تغلب الفراعنة ذهابًا وإيابًا على توجو واقتربوا من التأهل لكأس الأمم.

 

أما المحترفون فكان للمالي أليو ديانج نصيب الأسد منهم، بعد أن شارك في فوز مالي- أمس- على ناميبيا والتأهل رسميًا لكان 2022.

 

البداية مع ديانج، الذي جلس في لقاء ناميبيا بالذهاب على مقاعد البدلاء وشاهد فوز منتخب بلاده بهدف نظيف، لكن في لقاء العودة شارك ديانج في التشكيل الأساسي كجناح أيمن منذ بداية اللقاء وصنع الهدف الأول لمالي في فوز فريقه بنتيجة 2-1.

 

ورعب ديانج قلوب الأهلوية عندما سقط في الدقيقة 60 مصابًا، وخرج بعدها لأنه لم يستطع أن يكمل اللقاء، لكن بعد اللقاء طمأن جماهير الأهلي أنه بخير عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

ومع الفراعنة تألق رباعي الأهلي، محمد الشناوي، أيمن أشرف، محمد مجدي قفشة ومحمد شريف في لقاء توجو بمباراة العودة.

 

الشناوي صنع هدف مصر الثاني بأسيست ولا أروع، سجله العائد من الإعارة محمد شريف، أما أيمن أشرف الذي شارك كظهير أيسر صنع هدف مصر الثالث الذي سجله محمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا الإنجليزي.

 

وتمكن محمد مجدي قفشة الذي بدأ اللقاء على حساب القائد عبد الله السعيد، من افتتاح شريط أهداف لقاء العودة أمام توجو بهدف رائع.

 

أما بقية المحترفين، فشارك الظهير التونسي علي معلول في لقاءين تونس مع تنزانيا ذهابًا وإيابًا بالكامل وساهم في تأهل نسور قرطاج إلى كأس الأمم، بينما شارك جيرالدو في هزيمة أنجولا من الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف وخرج في الدقيقة 60.