رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«إذلال تاريخى».. الصحف العالمية تحتفل بفوز إسبانيا الساحق على ألمانيا

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 10:45 ص
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا
ريهام أسامة
طباعة

احتفلت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بفوز منتخب إسبانيا الساحق على ألمانيا بسداسية نظيفة، في دوري الأمم الأوروبية، ومن ثم تأهل اللاروخا إلى نهائيات المسابقة.

 

وحقق المنتخب الإسباني فوزًا ساحقًا على ألمانيا بنتيجة 6-0، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

 

وجاءت سداسية منتخب إسبانيا من توقيع كل من ألفارو موراتا، رودريجو هيرنانديز، ميكيل اويارزابال، وفيران توريس الذي سجل 3 أهداف "هاتريك".

 

وبهذا الفوز الساحق، تأهل منتخب إسبانيا إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية، بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقًا على ألمانيا صاحبة الوصافة برصيد 9 نقاط.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «عرض تاريخي ضد ألمانيا»، مُضيفة: "منتخب إسبانيا يسحق ألمانيا 6-0، ويتأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية".

وتابعت الصحيفة: "إسبانيا تتصدر المجموعة الرابعة، وتواصل تفوقها تاريخيًا على ألمانيا بنتيجة تاريخية".

كما أبرزت الصحيفة إصابة سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني، خلال اللقاء أمام ألمانيا، وكتبت: "إصابة راموس تجعله يغيب عن ريال مدريد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «فوز تاريخي»، مُضيفة: "منتخب إسباتيا يتأهل لنهائيات دوري أمم أوروبا، بعد فوزه التاريخي على ألمانيا 6-0".

كما اهتمت الصحيفة أيضًا بملف تجديد عقد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، رفقة ناديه، وكتبت: "دافيد ألابا هو الخطة "ب" في حال رحيل راموس عن الملكي".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة إعلان رابطة الدوري الإسباني، سقف الرواتب لأندية الليجا، وكتبت: "ريال مدريد بإمكانه صرف أكثر من برشلونة".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «إعصار إسبانيا يذل ألمانيا»، مُضيفة: "هزيمة مذلة لمنتخب ألمانيا على يد إسبانيا بسداسية نظيفة".

وتابعت الصحيفة: "إسبانيا 6 – 0 ألمانيا.. اللاروخا يتأهل لنهائيات دوري أمم أوروبا بعد تصدر المجموعة الرابعة".

وفي خبر آخر، تحدثت الصحيفة عن غيابات برشلونة قبل مواجهة أتلتيكو مدريد بالليجا، وكتبت: "برشلونة جديد".

وعن قضية قيمة رواتب اللاعبين المسموح بها من قبل رابطة الدوري الإسباني للفريق، علّقت الصحيفة: "برشلونة: سقف الرواتب أقل بـ273 مليون يورو".


 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «لحظة عظيمة»، مُضيفة: "فوز كاسح لمنتخب إسبانيا أمام ألمانيا بسداسية نظيفة".

وتابعت الصحيفة: "المنتخب الإسباني الوطني يتأهل لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، بعد تصدر المجموعة الرابعة".

كما أبرزت الصحيفة إصابة سيرجيو راموس، قائد المنتخب، خلال اللقاء، وكتبت: "راموس يُصاب وسيغيب عن ريال مدريد".

وفي خبر آخر، أشارت الصحيفة إلى تراجع قيمة الرواتب المسموح بها في برشلونة من قِبل رابطة الدوري الإسباني بحوالي 300 مليون يورو.

ليس هذا فحسب، بل اهتمت الصحيفة أيضًا بسوق الانتقالات وصفقات الأندية المرتقبة، وكتبت: "ريال مدريد يقترح فينسيوس جونيور من أجل الحصول على كيليان مبابي".

وعن ميركاتو برشلونة، كتبت: "3 فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز ترغب في التعاقد مع برايثوايت".

وعن مستقبل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، وإمكانية تجديد عقده خلال الفترة المقبلة، قالت الصحيفة: "جوارديولا لن يمدد عقده سوى لموسم واحد مع مانشستر سيتي".

 



ads