رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يضع سياسة جديدة فى تعاقدات الموسم المقبل

شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك



تسود حالة من الترقب فى الشارع الكروى الزملكاوى مع كل فترة إنتقالات واصبح الأن الشغل الشاغل لكل الزملكاوية هو إبرام صفقات قوية على أعلى مستوى من أجل استمرار خطة الأبيض الناجحة فى حصد البطولات .

ويتبع أمير مرتضى منصور سياسة جديدة فى الميرك الصيفى، من أجل مواصلة الاستقرار الذى يشهده الفريق الأول الكروى منذ بداية الموسم، بالتخطيط الدقيق فى التعاقدات مع الصفقات.

أولها استغنى أمير مرتضى عن الوسيط فى التعاقد مع الصفقات خلال المرحلة المقبلة، حيث يدخل لجنة الكرة برئاسة إسماعيل يوسف وعضوية أمير وأحمد مرتضى فى مفاوضات مباشرة مع بعض اللاعبين المحليين لضمهم، وذلك  فى ظل رغبة مرتضى منصور فى حسم صفقات الصيف مباشرة مع اللاعبين والأندية دون وجود وسيط لتلك الصفقات، مع التأكيد للاعبين أن النادى سيبرم لهم عقودًا جيدة دون الحاجة إلى وجود وسيط لهم، إلا أن بعض اللاعبين يتمسكون بوجود وكلاء لهم فى الصفقات رغم مفاوضات الأبيض .

كما وضعت لجنة الكرة شرطا أخر هو عدم التعاقد مع لاعبين مغموريين خلال المرحلة المقبلة، حيث كان قد عرض أحد الوكلاء ، بعض اللاعبين المميزين فى دورى القسم الثانى على مسئولى الزمالك من أجل تدعيم الجبهة اليسرى، التى يبحث الأبيض عن دعمها بعد إصابة محمد عبد الشافى وتذبذب مستوى زميله عبد الله جمعة إلا أنه تم رفضهم، فى ظل رغبة مسئولى النادى الأبيض فى دعم المركز الشاغر بلاعب يمتلك خبرات المنافسة بشكل كبير فى الدورى الممتاز ويكون لديه سجلا مميزا مع فريقه من أجل ضمه فى الصيف.


كما أن الزمالك أصبح يرفض مزاحمة اى ناد سواء كان بيراميدز أو الأهلى أو حتى الوافدين الجدد مثل البنك الأهلى وسيراميكا  فى الصفقات الجديدة، حتى وصل الأمر إلى اختراق محاولات لجس نبض  حسام حسن مهاجم سموحة  حاليًا والذى يرغب الأهلى فى ضمه، لجس نبضه بخصوص إمكانية انتقاله للقلعة البيضاء خلال الميركاتو الحالى ومن خلال زملائه فى المنتخب ، فضلاً عن الدخول فى صفقة فخر الدين بن يوسف والذى وقع مؤخرا لٌلإسماعيلى
وأخيرا  يبحث الزمالك عن سد الثغرات التى يحتاجها الفريق فقط دون إبرام أى تعاقدات الفريق فى  غنى عنها، حيث يسعى الزمالك بقوة فى التعاقد مع مهاجم ودعم الجبهة اليسرى فقط ولاعب وسط.


يذكر أن  الزمالك  استقر على عودة أحمد أبو الفتوح   بشكل نهائي  في الموسم المقبل بعد نهاية فترة الإعارة إلى سموحة حيث يضع عليه جهاز الزمالك ثقة كبيرة في قيادة الجبهة اليسرى خلال الموسم المقبل.

 ودخل الأبيض فى خط مفاوضات  مع إدارة سموحة لإقناعها بالتخلي عن حسام حسن خلال الموسم المقبل لكن الأزمة التي تواجه الزمالك هي المقابل المادي الكبير المطلوب من سموحة..