رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

٤ دروس مستفادة للبدرى من مواجهتى توجو

الكابتن



خرج حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، من مواجهتى منتخب توجو فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا، ب أربعة دروس مستفادة، ستكون بمثابة منهج له خلال الفترة المقبلة من أجل مزيد من النتائج الجيدة مع الفراعنة .
وحقق الفراعنة فوزين متتاليين على المنتخب التوجولى، بعدما فاز فى القاهرة بهدف وحيد يوم السبت الماضى ثم اليوم بثلاثة اهداف مقابل هدف فى العاصمة لومى، ليرتفع رصيد الفراعنة إلى ٨ نقاط فى صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر .
ويرصد "الكابتن" الدروس المستفادة للبدرى خلال معسكر نوفمبر

١-الصمت 
إلتزم حسام البدرى الصمت على مدار الأيام الثلاث الماضية، برغم الهجوم الذى تعرض له من جانب الجماهير ونجوم الكرة السابقين وبعض المسئولين،  على خلفية الأداء السىء للفراعنة فى مباراة الذهاب أمام توجو التى أقيمت السبت الماضى على استاد القاهرة. 
وعلى عكس طبيعته تجاهل البدرى كل هذا الكم من الهجوم عليه، برغم تحقيق الهدف من المباراة بالفوز والحصول على الثلاث نقاط، وركز فى مباراة الاياب التى أقيمت فى توجو، حتى تمكن من قيادة الفراعنة لتحقيق فوز كبير، وتقديم أداء رائع،  اسكت كل منتقديه ، الذين طالبوا بضرورة رحيله .

٢-تقبل الآخر
وضحت الصورة تماما بأن حسام البدرى استجاب لرغبة معاونيه، باشراك بعض اللاعبين فى التشكيلة الأساسية للمنتخب التى خاضت مباراة الاياب، وهو ما تم الاتفاق عليه بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة الذى تواجد فى فندق اقامة المنتخب قبل السفر إلى توجو بتعليمات من عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المعينة لادارة اتحاد الكرة، لانهاء الخلاف بين حسام البدرى وطارق مصطفى المدرب العام .
وشهدت الايام الماضية حالة خلاف بين البدرى وطارق مصطفى، بسبب عدم إلتفات البدرى لوجهة نظر طارق مصطفى، الا انه تراجع وأشرك جهازه المعاون فى اختيار التشكيل، وما ترتيل عليه من تحسن الأداء فى مباراة الاياب وتحقيق فوز كبير .

٣-إتاحة الفرصة
خاض مدرب الفراعنة مغامرة ربما لم تكن محسوبة، بعدما أجرى ٧ تغييرات فى التشكيلة الأساسية للمنتخب، فى مباراة اليوم، الامر الذى اعتبره البعض شىء من الجنون، خاصة وانها تاتى بعد أقل من ٧٢ ساعة من مباراة الذهاب أمام نفس الفريق .
لكن الحظ حالف البدرى، وحصد نتيجة حسن النية، بعدما منح الفرصة للاعبين جدد فى مباراة صعبة أمثال محمد شريف ومجدى قفشة وحمدى فتحى واحمد توفيق وايمن اشرف، بخلاف اعادة طارق حامد واحمد حسن كوكا للتشكيلة الاساسية، وهو ما انعكس بالإيجاب، حيث كافىء الجميع حسام البدرى على قرار منحهم الفرصة وقدموا أداء رائع ونتيجة ممتازة .
٤-دراسة المنافس
وضح التركيز على وجه حسام البدرى خلال مباراة الإياب التى أقيمت فى توجو، عكس المباراة الاولى التى أقيمت فى القاهرة، مما يؤكد ان البدرى درس المنافس جيدا وجهز خطته وفقا لنقاط القوة والضعف فى المنافس، وابرزها كيفية نقل الهجمة وانهاءها بسرعة، للاستفادة من البطىء والأخطاء التى يقع فيها مدافعى منتخب توجو .
وظهر ذلك بوضوح بعدما استعان بالثنائى مجدى قفشة ومحمد شريف الذين يتمتعون بالسرعة فى انهاء الهجمة بالتعاون مع أحمد حسن كوكا ومحمود حسن تريزيجية .