رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مولر ونوير وفليك ورومينيجه.. بايرن ميونخ يتحدى الأهلي والزمالك في كأس العالم للأندية

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تحدى نادي بايرن ميونخ الألماني، الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، بعد تحديد موعدها بصفة رسمية، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا".

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" الفترة من 1 إلى 12 من شهر فبراير المقبل، لإقامة بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

وقال كارل هانز رومينجيه، رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني في تصريحات لموقع النادي:"لقد تأهلنا لكأس العالم للأندية كأبطال لبطولة دوري أبطال أوروبا، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز باللقب، الفريق يريد مواصلة صنع التاريخ.. أريد أن أشكر الفيفا ورئيسه جياني إنفانتينو لجعلنا قادرين على المنافسة على اللقب في ظل وجود فيروس كورونا."

أما هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، فقال:" نحن نتطلع قدمًا للمسابقة، نريد أن ننافس في بطولة كأس العالم للأندية ونريد أن نفوز بها."

أما مانويل نوير قائد وحارس مرمى فريق بايرن ميونخ، فقال:" لقد فزنا بكأس العالم للأندية في عام 2013، إنه لقب خاص يمكنك فقط الفوز به إذا فزت بدوري أبطال أوروبا، سنفعل كل شيء يمكننا أن نفعله لتحقيق ذلك الانتصار مجددًا، سأكون مسرورًا إذا تمكنا من تكرار ما فعلناه عام 2013."

وقال توماس مولر لاعب نادي بايرن ميونخ:" نريد أن نكمل السداسية ونحن نتطلع للمنافسة على اللقب السادس بعد دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، كأس ألمانيا، السوبر الألماني والسوبر الأوروبي."

وكان مقررًا أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في شهر ديسمبر المقبل بقطر، ولكن تفشي فيروس كورونا تسبب في تأجيل انطلاق البطولة.

وتأهل لبطولة كأس العالم للأندية، نادي الدحيل بصفته بطلًا للدوري القطري الموسم المنقضي، ونادي بايرن ميونخ الألماني بصفته بطلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيتحدد الفريق المتأهل عن قارة أفريقيا يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري، حيث يواجه النادي الأهلي نظيره نادي الزمالك، في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.