رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة توجو.. تعرف على الانتصارات الخارجية لمنتخب مصر في السنوات العشر الأخيرة (فيديو)

منتخب مصر
منتخب مصر

مواجهة هامة، يخوضها منتخب مصر، مساء اليوم، عندما يحل ضيفًا على توجو، بالعاصمة لومي، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

ويطمح منتخب الفراعنة لحصد الانتصار، من أجل الاقتراب من حصد إحدي بطاقتي التأهل إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة، عن مجموعته التي تضم أيضًا كلًا من جزر القمر، وكينيا.

ويستعرض "الكابتن"، الانتصارات الخارجية التي حققها منتخب "الفراعنة"، خارج الديار، في المنافسات القارية، خلال السنوات العشر الأخيرة، منذ 2010 وحتي 2020.

بعد سلسلة من التعثرات، عامي 2010 و2011، بدأ المنتخب المصري، انتصاراته الخارجية، خلال السنوات العشر الأخيرة، في عام 2012، عندما حقق فوزًا غاليًا على غينيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما بملعب (28 سبتمبر) بالعاصمة كوناكري، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014.




وفي عام 2013، استهل منتخب مصر، انتصاراته الخارجية في هذا العام، بفوز كبير، على زيمبابوي، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بملعب (ناشيونال سبورتس) بالعاصمة هراري، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014.



وفي الجولة الخامسة، حقق منتخب مصر، فوزًا ثمينًا، على مضيفه منتخب موزمبيق، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب (ستاديو دي ماشافا).



وشهد عام 2014، الانتصار الوحيد لمنتخب "الفراعنة"، عندما تغلب على مضيفه بتسوانا، بهدفين دون رد، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015.



وفي عام 2015، حقق منتخب مصر، فوزًا كبيرًا خارج ملعبه، على مضيفه تشاد، بخمسة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.

إلا أن المباراة، ألغيت نتائجها فيما بعد، أن قرر منتخب تشاد، الانسحاب من سباق التصفيات، حيث كان يتواجد في مجموعة، تضم أيضًا كل من نيجيريا وتنزانيا.



وفي عام 2016، تغلب منتخب مصر، على مضيفه تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بدار السلام، في الجولة الأخيرة من التصفيات ذاتها.



وفي العام ذاته، استهل "الفراعنة"، مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بفوز ثمين، خارج الديار، على الكونغو، بهدفين مقابل هدف.



وكانت آخر الانتصارات الخارجية للمنتخب المصري، عام 2018، عندما تغلب على مضيفه إي سواتيني، بهدفين دون رد، في إطار الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019.