رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

خاص.. العطار يدير الجبلاية بعد رحيل اللجنة الخماسية

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 12:37 م
الجبلاية
الجبلاية
محمد غبن
طباعة

تلقى أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، تعليمات محددة من قبل سارة ساليمون وفيرون المشرفين على اللجنة الخماسية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بضرورة دعوة الجمعية العمومية للانعقاد نهاية شهر نوفمبر الجاري.

واتفق الجانبان على إقامة الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة أواخر الشهر الجاري، وذلك للتصويت على اللائحة الجديدة التي تمت الموافقة عليها من قبل فيفا، على أن ينتهي عمل اللجنة في الموعد المحدد يوم ٣٠ نوفمبر الجاري، بعد اعتماد اللائحة الجديدة.

ورفض مسئولو فيفا التجديد للجنة الخماسية فترة ثالثة، بعدما تعمدوا تعطيل الإجراءات وعدم تنفيذ تعليمات فيفا بشأن عرض اللائحة على الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات، إضافة إلى رفض تعيين لجنة جديدة تدير شئون الجبلاية حتى إجراء الانتخابات.

ويتولى وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، القيام بمهام رئيس اتحاد الكرة وفقا للوائح فيفا، لحين إجراء انتخابات جديدة سواء في العام الحالي، في حال الحصول على استثناء من اللجنة الأوليمبية المصرية، أو الاستمرار في منصبه حتى الصيف المقبل، لحين إجراء الانتخابات عقب انتهاء الدورة الأوليمبية التي ستستضيفها طوكيو خلال شهري يوليو وأغسطس.

وانتهت اللجنة الأوليمبية المصرية من تحديد الأندية أعضاء الجمعية العمومية وفقا لآخر تصنيف بناء على النتائج والمشاركات في الموسم المنقضي، والتي ضمت ٩٥ ناديا، سيكون لها حق حضور الجمعية العمومية والتصويت على اللائحة الجديدة، دون السماح لباقي الأندية ومراكز الشباب بالحضور، حيث كان عدد أعضاء الجمعية العمومية الذي أقيم في أكتوبر عام ٢٠١٨ هو ٢٢٢ ناديا.

ads
ads