رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فيفا" يدرج فى لائحة اتحاد الكرة منح المجلس المنتخب رواتب شهرية (خاص)

الكابتن

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أدرج في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة منح المجلس المنتخب رواتب شهرية.

 

وواصل المصدر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، أن فيفا رفض عمل المجلس المنتخب مجانا ولا بد من تقاضي جميع أعضاء المجلس والرئيس والنائب رواتب شهرية وهو ما وافق عليه اتحاد الكرة وسيتم عرض هذا الأمر على أعضاء الجمعية العمومية.

 

ومن المقرر أن تعلن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة خلال الـ48 ساعة المقبلة موعد الجمعية العمومية غير العادية لعرض لائحة النظام الأساسي على الجمعية العمومية بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وكان مصدر قد كشف لـ"الكابتن"، صباح اليوم أن فيفا وافق على تعديلات اللائحة ولم يتبق فقط إلا موافقة الجمعية العمومية لإقرار اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة.

 

وواصل المصدر أنه تم تعديل وإضافة بنود جديدة داخل اللائحة منها مثلا إضافة بند تضارب المصالح لعدم منح الفرصة لأي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الاستفادة من منصبه في الجبلاية في عمله الخارجي.

 

وتابع أنه تم تطبيق بند الـ8 سنوات على المنصب فقط بمعنى أن عضو قضى دورتين متتاليتين في العضوية يحق له الترشح فقط على منصب النائب ولا يحق الترشح على العضوية مرة أخرى.

وواصل المصدر أن اتحاد الكرة مستعد لإقامة الانتخابات في أقرب وقت ممكن ولكن المشكلة أن أي طعن سيقدم على إقامة الانتخابات في الوقت الحالي سيتم قبوله وفقا للائحة الموجودة التي تمنع إقامة الانتخابات في ذلك الوقت ولكن اتحاد الكرة سينفذ تعليمات "فيفا".

 

ومن ناحية أخرى رفضت الجهات الأمنية حضور جماهير في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامتها بين الأهلي والزمالك يوم 27 من الشهر الجاري.

 

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن أن الأمن متمسك بإقامة المباراة بدون جماهير إلا أن اللجنة المؤقتة تضغط على الأمن لتواجد الجماهير حتى لو بأعداد بسيطة .

 

وكان اتحاد الكرة قد طلب من الأمن إقامة المباراة بحضور 10 آلاف في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد موافقة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حضور الجماهير.

 

وفى سياق آخر يدخل المنتخب الوطني مساء اليوم مباراة هامة مع منتخب توجو في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

 

وكان المنتخب حقفا فوزا على نظيره التوجولي في مباراة الذهاب بهدف أحرزه محمود الونش.