رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الليلة.. المنتخب الأوليمبى يواجه البرازيل على استاد القاهرة فى مباراة استعراض القوة

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:36 ص
المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي
محمد غبن
طباعة

يدخل المنتخب الأوليمبى المصرى تجربته الودية الثانية خلال معسكره الحالى، عندما يواجه نظيره البرازيلى، فى تمام التاسعة مساءً، على استاد "القاهرة الدولي"، فى مباراة استعراض القوة - كما وصفها البعض- كونها تجمع بين بطلي إفريقيا وأمريكا الجنوبية، فى محاولة من جانب شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، ورجاله، لتقديم عرض قوى أمام المنتخب البرازيلى الذى أظهر قوته فى المباراة الأولى أمام كوريا الجنوبية وحقق الفوز بنتيجة 3-1 .

 

وتمسك غريب بخطة الضغط العالى التى يلعب بها منذ توليه مسئولية قيادة المنتخب الأوليمبى، والتى تعتمد على طريقة٣-٣-٣-١، برغم الكرة الهجومية التى يلعب بها المنتخب البرازيلى، رافضا اللجوء للدفاع، ومحاولة الاعتماد على الهجمة المرتدة كما تلعب كل المنتخبات التى تواجه البرازيل، لتفادى السرعات العالية والمهارات الفردية للاعبى السامبا .

 

وتقام المباراة فى على استاد القاهرة، بعدما أقيمت المباراة الأولى أمام منتخب كوريا الجنوبية على استاد السلام، بسبب انشغال استاد القاهرة بمباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره توجو، حيث تم تعديل موعد المباراة لتقام فى التاسعة مساء حتى يتمكن لاعبو الفراعنة وجهازهم الفنى من متابعة مباراة المنتخب الأول أمام توجو التى تقام في تمام السادسة مساءً.

 

وينوى شوقى غريب إجراء بعض التعديلات على تشكيلة المباراة وفقا لتصريحاته السابقة عقب مباراة كوريا الجنوبية، بهدف تجربة اللاعبين ومنح الفرصة للبدلاء للتعبير عن أنفسهم، كونها فى المقام الأول والأخير مباراة ودية، والأهم هو الأداء وليس النتيجة .

 

إلا أن التغييرات ستكون فى أضيق الحدود عن التشكيل الذى بدأ به مباراة كوريا الجنوبية حتى يحافظ على الانسجام بين اللاعبين، ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية أمام البرازيل الذى تصدر ترتيب الدورة الودية التى تستضيفها مصر حاليا برصيد 3 نقاط أمام كل من مصر وكوريا الجنوبية .

 

وتستعد المنتخبات الثلاثة مصر والبرازيل وكوريا الجنوبية للمشاركة فى أوليمبياد طوكيو 2022 التي تم تأجيلها لتقام الصيف المقبل، بسبب جائحة كورونا التى أثرت على النشاط الرياضى فى العالم.

ads
ads