رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب المصرى يخشى مفاجآت لوروا.. والبدرى يلجأ للتأمين الدفاعى أمام توجو الليلة

المنتخب المصري
المنتخب المصري

يدخل المنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة المدرب حسام البدرى، مباراته الرابعة على المستوى الرسمى تحت قيادة البدرى، عندما يواجه نظيره التوجولى فى تمام السادسة بتوقيت القاهرة من مساء اليوم  الثلاثاء على استاد "كيجية" الذى يعد الملعب الرئيسى لمنتخب توجو، وذلك فى إطار لقاءات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2022، فى محاولة من جانب حسام البدرى المدير الفنى لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير .

 

واستقر البدرى على إجراء بعض التغييرات على تشكيلة الفراعنة التى خاضت المباراة الأولى أمام توجو، وذلك بسبب غياب الثنائى عمرو السولية ومحمد هانى، اللذين تم استبعادهما من المعسكر للايقاف والإصابة، فضلًا عن رغبة مدرب الفراعنة فى اللعب بطريقة دفاعية عكس المباراة الأولى التى أقيمت مساء السبت وكان البدرى قد خاضها بطريقة هجومية لتحقيق الفوز .

 

وينوى مدرب الفراعنة الاعتماد على طارق حامد بجوار حمدى فتخى منذ بداية المباراة، بعدما تم استبعاد عمرو السولية من المعسكر للإيقاف عقب حصوله على الإنذار الثانى، والننى بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد احتواء غضب طارق حامد عقب مباراة السبت لعدم المشاركة أساسيا فى اللقاء، فضلا عن رغبة حسام البدرى فى السيطرة على وسط الملعب بشكل أفضل وإفساد هجمات منتخب توجو بفضل خبرة طارق حامد وقدراته الفنية والبدنية للقيام بهذا الدور .

 

فيما تتجه النية لمشاركة أيمن أشرف فى مركز الظهير الأيسر على حساب أحمد أبوالفتوح ، نظرا لميول أشرف الدفاعية، فى ظل رغبة حسام البدرى فى الاعتماد على طريقة دفاعية أكثر منها هجومية، عكس مباراة الذهاب التى أقيمت فى القاهرة، التى خاضها المنتخب بطريقة هجومية، وبات أحمد توفيق الخيار الوحيد أمام البدرى لقيادة الجبهة اليمنى بعد استبعاد محمد هانى للإصابة .

 

بذلك يصبح التشكيل الأقرب لمباراة توجو هو محمد الشناوى فى حراسة المرمى وثنائى الدفاع أحمد حجازى ومحمود حمدى الونش، وفى الجانب الأيمن أحمد توفيق وفى الأيسر أيمن أشرف وفى الوسط الثلاثى حمدر فتحى وطارق حامد وعبدالله السعيد وفى الجناح الأيمن أحمد سيد زيزو والأيسر محمود حسن تريزيجيه وإن كان هناك اتجاه للدفع برمضان صبحى من البداية باعتبار أنه الأقدر على تنفيذ الهجمة المرتدة، وفى الهجوم مصطفى محمد .

 

واشتكى لاعبو الفراعنة من ارتفاع درجة الحرارة فى لومى، والتى تتخطى 32 درجة مئوية، فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة، إلا أن إقامة المباراة فى السادسة مساءً، الرابعة بتوقيت توجو سهل مهمة الفراعنة بعض الشىء وجنب لاعبى المنتخب الوطنى حرارة الشمس الساطعة فى توجو .

 

ويخشى حسام البدرى من مفاجآت كلود لوروا، المدير الفنى لمنتخب توجو، الذى نجح فى فرض أسلوب لعب فريقه على الفراعنة فى القاهرة، وهو ما يسهل مهمته فى مباراة الإياب لا سيما فى حال مفاجأة الفراعنة بتغيير خطة اللعب على أرضه .