رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة.. هدف سيد عبدالحفيظ فى مرمى الترجى يصعد بالأهلى للنهائى الإفريقى 2001

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:25 ص
الكابتن
أشرف اسماعيل
طباعة

 في مثل هذا اليوم السابع عشر من نوفمبر عام 2001 وفي واحدة من أهم المباريات التي خاضها الأهلي عبر تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية انتزع الفارس الأحمر بطاقة التأهل لنهائى بطولة دوري  أبطال إفريقيا بعد تعادله مع الترجي التونسي بهدف لكل منهما  في مباراة العودة بالدور نصف النهائي التي أقيمت باستاد المنزه بتونس وأدارها الحكم الليبي عبدالحكيم الشلماني.

 

كانت مباراة الذهاب بالقاهرة قد انتهت بالتعادل السلبي وكان الأهلي يحتاج للفوز أو التعادل الإيجابي في  مباراة العودة التي أقيمت مساء ثاني أيام  شهر رمضان وتجمعت  الجماهير المصرية  لتناول طعام الإفطار على المقاهى والكافيهات نظرا لفارق التوقيت بين البلدين وساد الحزن الجميع عندما انتهى الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف سجله إديلتون في الدقيقة الثالثة.

 

في بداية الشوط الثاني قام مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بالدفع بسيد عبدالحفيظ بدلا من أحمد أبومسلم الذي طلب من  النيجيري صنداي اللعب كجناح أيسر بدلا من أبومسلم ليختلف أداء الأهلي 180 درجة ويصبح  الأكثر هجوما في الشوط الثاني وضاعت منه الفرصة تلو الأخرى حتى جاءت الدقيقة 76 عندما مرر حسام غالي الكرة إلى سيد عبدالحفيظ الذي لمح  حارس الترجي متقدما عن مرماه  فسدد كرة جميلة سقطت خلف الحارس وسكنت الشباك معلنة عن الهدف الأهلاوي المنتظر.

 شهدت الدقائق الأخيرة ضغطا من الترجي على أمل إحراز هدف الفوز لكن بسالة الدفاع الأهلاوي وحارس مرماه حالت دون ذلك ليصعد الأهلي للنهائى ويقترب من استرداد اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام 1987.

 

مثل الأهلي: عصام الحضري وإبراهيم سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأبوالمجد مصطفى  "وائل رياض ق55" وأحمد أبومسلم "سيد عبدالحفيظ  ق46" وحسام غالي وهادي خشبة "خالد بيبو ق71"  وصنداى وعلاء إبراهيم وتشرنو مانساري.

ads
ads