رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أندية القسم الثاني تطالب بتأجيل انطلاق مباريات الدوري

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:27 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

طالب عدد كبير من أندية القسم الثاني ،  بضرورة تأجيل انطلاق مباريات الدوري الممتاز " ب " ، أسوة بموعد انطلاق الدوري الممتاز منتصف ديسمبر المقبل .

واعترض رؤساء أندية القسم الثاني على انطلاق مباريات القسم الثاني قبل بداية الدوري الممتاز لأول مرة على مر التاريخ ، حيث حدد اتحاد الكرة يوم ٢٥ نوفمبر الجاري لانطلاق مباريات القسم الثاني في مجموعاته الثلاث .

ويرجع سبب تمسك أندية القسم الثاني بتأجيل انطلاق الدوري، إلى رغبتهم في الحصول على رديف أندية الدوري الممتاز من اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم وعدم قيدهم في القائمة الأولى التي تنتهى يوم ٣٠ نوفمبر بعد قرار الجبلاية الأخير بتأجيل موعد غلق باب القيد، وذلك حتى يتم تدعيم صفوف أندية القسم الثاني بهؤلاء اللاعبين .

كان اتحاد الكرة قد أجرى قرعة مباريات دوري القسم الثاني قبل عدة أيام ، بحضور مندوبين عن الأندية ، حيث تم التنبيه عليهم بموافاة اتحاد الكرة ببيان رسمي يتضمن الملعب الرسمي الذي سيخوض عليه الفريق مبارياته ، وأيضا الملعب البديل ، وموافقة الجهات الأمنية على ذلك ، وكذلك الزي الأصلي والبديل، مع اعتماد مندوب مفوض للتعامل معه أثناء الموسم الرياضي .

ويتكون القسم الثاني من ثلاث مجموعات كل مجموعة منها تتكون من ( 16 ) فريقا بإجمالي  48 فريقا ( الـ 36 فريقا + 12 فريقا الحاصلين على المركز الأول في المجموعات الـ 12 بالقسم الثالث ) ، وتقام بين كل مجموعة من المجموعات الثلاث دوري من دورين يصعد أول كل مجموعة إلى الدوري الممتاز.

يذكر أن الموسم المنقضي أسفر عن تأهل أندية غزل المحلة وسيراميكا كليوباترا والبنك للأهلي للدوري الممتاز، فيما هبطت أندية طنطا وحرس الحدود ونادي مصر للمتاز "ب".

ads
ads