رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيود السفر والوديات.. كيف يستعد منتخب اليد لبطولة العالم وسط أزمة كورونا؟..خاص

منتخب اليد
منتخب اليد

أقل من 60 يوما تفصلنا عن بطولة العالم لكرة اليد، ومع اقتراب البطولة تدور في ذهن المتابعين للعبة أسئلة عديدة عن كيفية استعداد الفراعنة للبطولة التي تقام في ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا.

و كشف علاء السيد، مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد المصري لكرة اليد، عن خريطة وديات منتخب كرة اليد الأول استعدادا لبطولة العالم لليد المقرر لها يناير 2021.

وقال السيد في تصريحات خاصة لـ «الكابتن» : حتى الآن هناك وديتان تم تأكيدهما أمام منتخبي اليابان والبرازيل في أول 10 أيام في شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف: البحرين طلبت خوض وديتين معها في منتصف شهر ديسمبر المقبل وأيضا تم تأكيد الوديتين.

وواصل: نخطط حاليًا لمعسكر خارجي في الفترة من 20 ديسمبر وحتى 30 من الشهر نفسه لخوض مباراتين وديتين مع صربيا ومقدونيا ، لكن هذا المعسكر غير مؤكد حتى الآن بسبب قيود إجراءات السفر لأوروبا الغربية.

وأشار علاء السيد إلى أن كل يوم توجد متغيرات بحسب نشاط فيروس كورونا، فمن قبل تم الاتفاق مع منتخبات اليونان والأرجنتين لخوض وديات لكنهما لم يتمكنا من الحضور لمصر بسبب إصابات فيروس كورونا بصفوفهم.

وكشف علاء السيد عن تفاصيل إصابة إسلام حسن، لاعب الأهلي والمنتخب، بفيروس كورونا داخل معسكر المنتخب، قائلا: اكتشفنا إصابة اللاعب بكورونا في آخر يوم للمعسكر وتم عزله على الفور، وقمنا بإخضاع باقي عناصر المنتخب لمسحة طبية جديدة وجاءت جميع العينات سلبية الحمد لله.

وعن موعد وصول المحترفين للانضمام لمعسكر المنتخب قال: اللوائح تمنح المنتخبات حق انضمام محترفيها لها قبل أسبوعين فقط من البطولة، لكننا سنحاول ضم محترفينا بفترة أكبر من أسبوعين بالاتفاق مع الأندية بشكل ودي، ونأمل أن يصلوا إلى مصر بسهولة، خاصة أن لدينا مخاوف بسبب قيود السفر في أوروبا.

وأتم أن المنتخب سيبدأ معسكرا مغلقا جديدا في أول أسبوع من شهر ديسمبر في القاهرة ، وسط إجراءات طبية مشددة .

وتستضيف مصر بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه، بمشاركة 32 منتخبا.