رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا مصر.. جزر القمر تتغلب على كينيا وتعزز حظوظها في بلوغ أمم إفريقيا

منتخب جزر القمر
منتخب جزر القمر

حقق منتخب جزر القمر، فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه منتخب كينيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ستاد دو مالوزيني)، بالعاصمة موروني، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

ورفع جزر القمر، رصيده إلى 8 نقاط، في صدارة المجموعة "مؤقتًا"، ليعزز حظوظه في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، للمرة الأولى في تاريخه، بينما تجمد رصيد كينيا، عند 3 نقاط، في المركز الثالث.

وسجل ألفاردو بن محمد، هدف التقدم لجزر القمر، في الدقيقة 22، لكن كليف نيكايا، تمكن من إدراك التعادل للمنتخب الكيني، في الدقيقة 35، قبل أن يسجل فايز ماتوار، الهدف الثاني لأصحاب الأرض، في الدقيقة 50، من عمر المباراة.

وبذلك، بات منتخب جزر القمر بحاجة إلى نقطتين فقط من مباراتيه المقبلتين أمام كل من مصر وتوجو، من أجل حسم التأهل رسميًا إلى النهائيات.

وكان المنتخب المصري، قد تغلب، أمس السبت، على ضيفه منتخب توجو بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة ذاتها.

وغادر منتخب "الفراعنة"، القاهرة صباح اليوم، متوجهًا إلى لومى، لخوض مواجهة الجولة الرابعة أمام مضيفه توجو، والتي ستقام يوم الثلاثاء.

ويحتل منتخب مصر، حاليًا المركز الثاني في المجموعة، برصيد 5 نقاط.