رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف مصير الأجانب فى الزمالك

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي


تنتظر جماهير الزمالك البت في مصير اللاعبين الاجانب ومصير الصفقات الجديدة، استعدادًا للموسم الجديد.

وعلم " الكابتن" من مصادر مطلعة داخل نادى الزمالك، أن مسئولى القلعة البيضاء قد استقروا بنسبة كبيرة على ملامح قائمة اللاعبين الأجانب الذين سيتم قيدهم في قائمة الفريق خلال الموسم المقبل.

ويمتلك الزمالك بين صفوفه كلًا من أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم وفرجاني ساسي وكابونجو كاسونجو، بجانب الثلاثي حميد أحداد ورزاق سيسيه ومعروف يوسف في الإعارات.

وقرر اتحاد الكرة، أن تكون قائمة الفرق في الموسم المقبل ٥ لاعبين، ٤ أجانب بجانب لاعب من شمال إفريقيا يتم قيده كلاعب مصري بين صفوف الفريق.

واستقر الزمالك على عدم عودة أي معار بناء على رغبة البرتغالى جيمى باتشيكو المدير الفنى  لعدم الحاجة إليهم والاكتفاء بالقائمة الحالية بين اللاعبين الأجانب والإبقاء على الجميع فيما عدا كابونجو كاسونجو الذي سيرحل عن الأبيض في حالة التعاقد مع إفريقي مميز قد يكون فى مركزه غير الهجوم بعد تصريحات إسماعيل يوسف أن الأبيض سيتعاقد مع لاعب من أصول مصرية يلعب فى أحد الدوريات الأوروبية.

الزمالك فتح خط مفاوضات مع التونسي أنيس البدري لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، وحال نجاحه في التعاقد معه سيكون على حساب فرجاني ساسي الذي يعتبر موقفه غامضًا في الوقت الحالي ولم يجدد عقده حتى الآن، رغم أن النجم التونسي يؤكد دائما ارتباطه بالجماهير البيضاء.

وأغلق الزمالك الباب بصورة نهائية أمام رحيل أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم للحاجة إلى خدماتهما في الموسم المقبل.

ويستعد الزمالك فى الفترة الحالية لخوض مباراته أمام نادى مصر، والمقرر إقامتها يوم 21 من شهر نوفمبر الجارى، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر، وذلك قبل خوضه مباراته المرتقبة أمام الأهلى، فى نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وتأهل الفريق الأبيض بعد فوزه على الرجاء المغربى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد القاهرة، فى إياب دور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا، بعدما فاز فى مباراة الذهاب بهدف دون رد أحرزه المغربى أشرف بن شرقى، جناح الفريق، فى اللقاء الذى جمع بينهما على استاد محمد الخامس، بالدار البيضاء، ليتأهل الأبيض بنتيجة 4 / 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة.

يرافق الزمالك الأهلى فى المباراة النهائية بعد فوز الأحمر على الوداد المغربى، حيث انتهى لقاء الذهاب الذى أقيم بين الفريقين على استاد محمد الخامس، بالمغرب، بفوز الأحمر بهدفين دون رد، قبل أن يؤكد تفوقه فى لقاء الإياب بالقاهرة، ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعبر دور نصف النهائى بنتيجة 5 / 1، فى مجموع المباراتين.