رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«موفيد-19».. ماذا قالت الصحف العالمية عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا؟

إصابة محمد صلاح بفيروس
إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

تصدر نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، أغلفة وعناوين الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم السبت، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء أمس الجمعة، عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا ولكنه لا يعاني من أي أعراض، قبل أن يحذف البيان بعدها مباشرة، ومن ثم ظهور إيجابية المسحة الثانية التي خضع لها محمد صلاح، وتأكد إصابته بالمرض، ليتم عزله واستبعاده رسميًا من مباراة منتخب مصر أمام توجو، المقرر لها في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية "كان 2021"، التي ستُقام في الكاميرون.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي تلاعبت بالألفاظ وعنونت «موفيد-19»، مُشيرة إلى شهرة محمد صلاح بـ"مو" وإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتابعت الصحيفة: "كلوب يتلقى ضربة جديدة بإصابة صلاح بفيروس كورونا، ليفقد لاعبا آخر مهما بين صفوفه".

 



فيما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «يا إلهي مو!»، مُضيفة: "إيجابية مسحة صلاح وإصابته بفيروس كورونا".

وتابعت الصحيفة: إصابة صلاح بمثابة "كابوس" لـ"يورجن كلوب" وليفربول، في ظل معاناته من نقص عدد كبير في صفوف الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى معاناة ليفربول بعد غياب فيرجيل فان دايك وجو جوميز، قبل أن تأتي أنباء غياب صلاح بسبب فيروس كورونا.

 



أما صحيفة «ديلي إكسبريس» فقد عنونت «صلاح يُمرض كلوب»، مُضيفة: "صلاح يُصاب بفيروس كورونا، وكلوب يعاني بعد غياب لاعب آخر مهم في الفريق".

وتابعت: إيجابية المسحة الثانية لـ"محمد صلاح" خلال تواجده في مصر، لحضور حفل زفاف شقيقه.

 



بينما خرجت صحيفة «التايمز» بعنوان «إيجابية نتيجة محمد صلاح»، مُضيفة: "إصابة صلاح بفيروس كورونا بعد أيام قليلة من حضور حفل زفاف شقيقه".

وتابعت الصحيفة: "إصابة محمد صلاح تدمر ليفربول، ويورجن كلوب تزيد معاناته من الظروف التي قد تدمر فريق ليفربول هذا الموسم بغياب الفرعون المصري".

ونشرت الصحيفة عدة صور لـ"محمد صلاح" أثناء رقصه والالتفات الجميع حوله، خلال حفل زفاف شقيقه نصر صلاح.

 



ولم تختلف صحيفة «صن» عن البقية، إذ عنونت «إصابة صلاح بفيروس كورونا»، مُضيفة: "محمد صلاح يُصاب بفيروس كورونا بعد حصور حفل زفاف شقيقه، وقبل الانضمام إلى معسكر منتخب بلاده للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بمواجهتي توجو".

وتابعت الصحيفة: "استبعاد صلاح من مباراة منتخب مصر ضد توجو، وكلوب يعاني من الإصابات والغيابات في ليفربول"، بعد إصابة ساديو ماني، تياجو ألكانتارا، وشاكيري من قبله".

 



كذلك اهتمت صحيفة «ليكيب» الفرنسية بخبر إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا، وكتبت على موقعها الرسمي: "صلاح إيجابي كوفيد- 19".

وأضافت الصحيفة الفرنسية: "غياب صلاح عن المشاركة مع منتخب مصر في مباراتي توجو بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021، يومي السبت والثلاثاء المقبليين".

 



وسارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، على النهج ذاته وعنونت «صلاح كوفيد- 19"، مُضيفة: "الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا".

وتابعت الصحيفة: من غير المرجح أن يكون محمد صلاح متاحًا لـ"يورجن كلوب" في مباراة ليفربول ضد ليستر سيتي عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.