رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصحة تكلف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بمتابعة حالة صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

كلفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بمتابعة حالة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقام حسام حسنى بزيارة محمد صلاح فى فندق إقامة المنتخب للاطمئنان على حالته الصحية برفقة طبيب المنتخب وأبلغ صلاح بأن حالته الصحية جيدة ولا داعى لأى قلق وخلال أيام ستتحول عينته من إيجابية إلى سلبية.

كان اتحاد الكرة قد أعلن أمس عن إيجابية المسحتين التى خضع لهما صلاح أمس وتم استبعاده من مباراتى توجو المقرر إقامتها اليوم و17 من الشهر الجاري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وعلى الفور تم عزل محمد صلاح فى فندق الإقامة وتخصيص غرفة لمتابعة حالته الصحية.

وقرر الجهاز الفني للفراعنة استبعاد محمد صلاح من مباراتى توجو بعد إصابته بفيروس كورونا.

ويدخل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مباراة الليلة أمام منتخب توجو، في الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، وذلك في تمام التاسعة مساءً على استاد "القاهرة الدولي"، فى محاولة من جانب حسام البدرى المدير الفنى للفراعنة لتحسين الصورة، وتعديل الوضع السيئ منذ ما يقرب من عام كامل، بعد خوض مباراتى الجولتين الأولى والثانية.

ويعلم البدرى جيدًا أن أى نتيجة بخلاف الفوز، معناها زيادة السخط الجماهيرى ضده وارتفاع الأصوات المطالبة برحيله، برغم تأكده من عدم إقدام اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية على هذه الخطوة، لكنه يعلم جيدًا مدى الغضب الجماهيرى ضده، خاصة بعد البداية السيئة له مع الفراعنة وتعادله أمام كينيا وجزر القمر فى مباراتى الجولتين الأولى والثانية، لدرجة أن البعض يربط بين راتبه الكبير وقلة عطائه مع الفراعنة.

لذلك استعد مدرب الفراعنة جيدًا لهذه المباراة، على أمل أن تسير الأمور كما خطط لها منذ بداية المعسكر الذى بدأ قبل موعده الرسمى بـ4 أيام، لخلق نوع من التجانس بين اللاعبين بسبب عدم إقامة أى معسكرات على مدار عام كامل؛ بسبب جائحة كورونا التى ضربت العالم، ومن ثم فإن الفوز يعنى وصول الفراعنة للنقطة الخامسة واستعادة قمة المجموعة، خاصة بعدما تمكن منتخب كينيا من التعادل مع منتخب جزر القمر الذى توقف رصيده عند 5 نقاط فى صدارة المجموعة.
 
يذكر أن المنتخب يدخل مباراة اليوم ورصيده من نقطتين بعد تعادله فى أول مباراتين أمام كينيا وجزر القمر.