رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب الإمارات يحول تأخره لانتصار ثمين على طاجكستان وديا

الكابتن

حوّل منتخب الإمارات تأخره بهدفين دون رد أمام ضيفه منتخب طاجكستان إلى فوز في اللحظات الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الخميس في المباراة الودية التي جرت بينهما ضمن استعدادات المنتخبين لاستئناف مشوارهما في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم عام 2022 بقطر وكأس الأمم الآسيوية عام 2023 في الصين.

وتقدم منتخب طاجكستان عبر دافرون إرجاشيف في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف زميله كومرون تورسنوف الهدف الثاني في الدقيقة 20.

وقلص علي مبخوت الفارق، عقب إحرازه الهدف الأول للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 29، ثم عاد نفس اللاعب وأحرز هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل 2 / 2، أحرز علي صالح هدف الفوز لمنتخب الإمارات في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويستأنف كلا المنتخبين مشوارهما في التصفيات الآسيوية المزدوجة في آذار/مارس القادم، بعد توقف طويل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويحتل منتخب الإمارات المركز الرابع في ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات، برصيد ست نقاط من أربع مباريات، بفارق خمس نقاط خلف منتخب فيتنام (المتصدر)، الذي خاض خمسة لقاءات، فيما تضم المجموعة أيضا منتخبات ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا.

في المقابل، يتواجد منتخب طاجكستان في المركز الثالثة بالمجموعة السادسة، برصيد سبع نقاط من خمسة لقاءات، بفارق خمس نقاط خلف منتخب اليابان (المتصدر)، الذي لعب أربعة لقاءات، علما بأن المجموعة تضم أيضا منتخبات قيرغيزستان وميانمار ومنغوليا.

فاجأ منتخب طاجكستان الجميع بتسجيله هدفه الأول المبكر في الدقيقة العاشرة، عن طريق دافرون إرجاشيف، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليرتقي فوق الجميع، ويسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار علي خصيف، حارس مرمى منتخب الإمارات، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

حاول منتخب الإمارات امتصاص صدمة الهدف المباغت للمنتخب الطاجيكي، فاندفع لاعبو المنتخب الأبيض للأمام من أجل إدراك التعادل سريعا، فيما اعتمد الضيوف على سلاح الهجمات المرتدة التي سجلوا من إحداها الهدف الثاني عبر كومرون تورسنوف في الدقيقة 20.

وتابع تورسنوف تسديدة غير متقنة من أحد زملائه، لتصل الكرة إليه، وهو خال تماما من الرقابة، ويسدد مباشرة بكل هدوء من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة في الشباك.

شدد منتخب الإمارات من هجماته في محاولة لتقليص الفارق، حتى تحقق له ما أراد بعدما أحرز علي مبخوت الهدف الأول للمنتخب الأبيض في الدقيقة 29.

وتابع مبخوت تمريرة عرضية متقنة أرسلها بندر الأحبابي من الناحية اليمنى، لتمر الكرة من حارس مرمى منتخب طاجكستان، ويسدد ضربة رأس واضعا الكرة داخل الشباك.

واصل منتخب الإمارات نشاطه الهجومي خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بتقدم طاجكستان 2 / 1.

مع بداية الشوط الثاني، فرض منتخب الإمارات هيمنته الكاملة على مجريات الأمور، وحاصر المنتخب الطاجيكي في منطقة الجزاء، لينال أصحاب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 60، بعد سقوط محمد فوزي داخل منطقة جزاء الفريق الضيف.

ونفذ مبخوت الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة في الناحية اليمنى، فيما ارتمى الحارس في الجهة المقابلة، محرزا الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 63.

حافظ المنتخب الإماراتي على إيقاعه السريع، وتعددت محاولاته الهجومية التي صادفها سوء حظ بالغ، خاصة بعدما تصدى القائم الأيسر لإحدى التسديدات.

وترجم منتخب الإمارات سيطرته على اللقاء، بإحرازه هدف الفوز في الوقت القاتل عن طريق علي صالح، الذي استغل سوء تمركز دفاع منتخب طاجكستان، وسدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، على يسار حارس مرمى الضيوف، محرزا الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، بفوز منتخب الإمارات 3 / 2.

يذكر أن هذا هو الفوز الأول لمنتخب الإمارات تحت قيادة مدربه الكولومبي خورخي بينتو.