رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

"الكابتن" يكشف سبب غياب أبوريدة عن تكريم محمد صلاح

الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:25 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة
كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن السبب الحقيقى وراء تفضيل هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق وأحمد مجاهد عضو المجلس، حضور مباراة ليبيا وغينيا الإستوائية فى تصفيات أمم إفريقيا، على تلبية دعوة اتحاد الكرة، بحضور حفل تكريم محمد صلاح الذى أقيم بأحد فنادق التجمع الخامس مساء أمس، برغم توجيه دعوة رسمية للثنائى.

حالة العداء بين هانى أبوريدة ومحمد صلاح


شدد المصدر على أن السبب الحقيقى هو حالة العداء المستمرة بين صلاح وهانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والإفريقى منذ أزمة الرعاية الشهيرة، والتى أجبر خلالها صلاح اتحاد الكرة الذى كان يرأسه هانى أبوريدة يومها على الاستجابه لمطالبة ورغباته، وهو ما لم يعجب رجال الجبلاية. بالإضافة لخروج صلاح بعد مونديال روسيا لمهاجمة تنظيم رجال الجبلاية لمعسكر المنتخب فى المونديال، وما يؤكد حالة العداء بين صلاح وأبوريدة هو عدم اجتماعهما منذ بداية أزمه صلاح مع الجبلاية.


وجاء عدم حضور أبوريدة لحفل تكريم صلاح ليؤكد استمرار حاله الجفاء بين عضو لمكتب التنفيذى لفيفا وأهم لاعب فى تاريخ مصر.
وتعمد أبوريدة نشر صورة من ملعب السلام تجمعه مع  رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلقامي، ورئيس اتحاد غينيا الاستوائية جوستافو ندونج، بحضور أحمد مجاهد، كرسالة خاصة لمن يهمه الأمر، خاصة أن أبوريدة هو الشخصية الرياضية الأهم فى مصر وفقا لمنصبه فى فيفا وكاف.



خلافات أبوريدة مع أعضاء اللجنة الخماسية

تشهد العلاقة بين هانى أبوريدة وأعضاء اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى حالة من التوتر، لمماطلة اللجنة فى الدعوة لانتخابات جديدة لاتحاد الكرة، ما أضاع على أبوريدة فرصة العودة مرة أخرى لرئاسة اتحاد الكرة، ومما يؤكد حالة التوتر بين رجال الجبلاية وأبوريدة، خروج وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة للتأكيد أن أبوريدة تمت دعوته لحضور حفل تكريم محمد صلاح، وأنه لا يعلم سبب عدم حضورة للحفل.


كان اتحاد الكرة قد قام بتكريم محمد صلاح خلال الحفل الذى أقيم أمس فى حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بعد حصوله على لقب الدورى الإنجليزى الموسم الماضى.

ads