رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا مصر.. كينيا تنجو من الخسارة وتتعادل أمام جزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا

منتخب كينيا
منتخب كينيا

نجا المنتخب الكيني من الخسارة أمام ضيفه منتخب جزر القمر، وتمكن من تحقيق تعادل إيجابي ثمين، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب "كاساراني" بالعاصمة نيروبي، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

ورفع منتخب كينيا، رصيده إلى 3 نقاط، في المركز الثاني، بينما رفع منتخب جزر القمر، رصيده إلى 5 نقاط، في صدارة المجموعة.

افتتح منتخب جزر القمر، التسجيل عبر يوسف ماشانجاما، في الدقيقة 26، من ركلة حرة مباشرة، سددت بقوة لتغير مسارها وتسكن شباك أصحاب الأرض.

لكن المنتخب الكيني، أدرك التعادل عبر مسعود جوما، في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

وجاءت المباراة، قوية خاصة في شوطها الثاني. حيث استحوذ منتخب جزر القمر، على مجريات اللعب، في الشوط الأول، بينما تسيد منتخب كينيا، اللعب في الشوط الثاني، وأهدر العديد من الفرص، لكن تألق الحارس علي أحمدا ودفاع الضيوف، حال دون إحراز مزيد من الأهداف.

ونال يوسف ماشانجاما، لاعب جزر القمر، البطاقة الحمراء، في الدقيقة 41، بعد حصوله على الإنذار الثاني، قبل أن يغادر ملعب المباراة، منفعلًا.

وسيحتضن منتخب جزر القمر، مواجهة الجولة الرابعة للتصفيات، والمقرر لها يوم السابع عشر من الشهر الجاري.

ترتيب مجموعة مصر فى التصفيات الافريقية بعد تعادل كينيا وجزر القمر


وبتعادل كينيا مع جزر القمر بهدف لكل منهما فى الجولة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الامم الافريقية والتى تحتضنها الكاميرون 2021، يكون  منتخب جزر القمر واصل تربعة على قمة المجموعة السابعة برصيد خمس نقاط، فيما احتل المنتخب الكينى المركز الثانى برصيد ثلاثة نقاط، وفى المركز الثالث ياتى منتخب مصر برصيد نقطتين، ويحل المنتخب التوجولى فى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر وضيفه منتخب توجو، على ستاد القاهرة، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

يهمك أيضًا/