رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحطيم رقم الشاذلى.. ماذا ينتظر صلاح أمام توجو؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد نجك ليفربول الإنجليزي محمد صلاح للمشاركة مع المنتخب المصري، لأول مرة منذ أكثر من عام وذلك في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة توجو مرتين الأسبوع المقبل، ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2021.

صلاح لم يشارك في أي تدريب لمنتخب مصر منذ نهاية مشوار الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية بمصر في يوليو 2019.

خلال فترة البدري حضر صلاح لمعسكر المنتخب في مناسبة واحدة لتقديم تقارير طبية تفيد بإصابته مع ليفربول في نوفمبر 2019.

تم استدعاء صلاح لمعسكر الفريق في مارس الماضي استعدادا لملاقاة توجو، لكن انتشار فيروس كورونا حال دون إقامة المعسكر ومواجهة المنتخب التوجولي.

صاحب الـ28 عامًا، يدخل لقاء توجو وهو يأمل في تحقيق العديد من الأرقام القياسية والحفاظ على البعض الآخر.

صلاح يسعى لرقم جديد يدخله تاريخ الفراعنة حال إحراز هدف، سيعادل رقم حسن الشاذلي في وصافة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر برصيد 44 هدفًا، وفي حال تسجيله هدفين سينفرد تمامًا بالوصافة.

وسجل صلاح هدفين في كأس العالم، و11 في تصفيات المونديال، و4 في بطولة أمم إفريقيا، و14 في تصفيات كأس أمم إفريقيا، و12 في المباريات الودية.

ويتصدر حسام حسن قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر، برصيد 76 هدفا، ويأتي الشاذلي ثانيا بـ44، ثم صلاح 43.

كما يسعى صلاح للحفاظ على صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لمصر في تصفيات كأس الأمم، برصيد 14 هدفًا ويليه حسام حسن بـ12 هدفًا.

شيء آخر يطمح له صلاح في لقاء توجو، وهو ارتداء شارة قيادة المنتخب المصري لأول مرة في تاريخه، حال عدم مشاركة عبدالله السعيد.

ويأمل صلاح أن يسجل هدف أو أكثر للدخول في المنافسة على هدافو تصفيات كأس الأمم 2021 الحالية والتي يتصدرها الثلاثي النيجيري فيكتور أوسيمين، والتونسي وهبي الخزري والسنغالي فامارا ديدو.