رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد رحيل أحمد فتحي.. كيف حل موسيماني ثغرة الظهير الأيمن؟

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 11:50 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
بعد 12 عاما قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، رحل أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والذي انتقل رسميا إلى صفوف بيراميدز في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم بعد انتهاء عقده مع المارد الأحمر.

رحيل فتحي قد يجعل بعض جماهير الأهلي تشعر بالقلق بسبب الجبهة اليمنى وعدم وجود بديل لمحمد هاني الظهير الأيمن الحالي للفريق.

وكانت جماهير الأهلي تترقب إعلان مسئولي النادي التعاقد مع ظهير أيمن جديد خلال الفترة المقبلة لكن يبدو أن المارد الأحمر قد أغلق ملف الصفقات بعد أن تم التعاقد مع الثنائي طاهر محمد طاهر والمدافع المغربي بدر بانون فضلا عن تصعيد عدد من اللاعبين بقطاع الناشئين.

ويبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قد وجد ضالته ونجح في حل أزمة الجبهة اليمنى بوجود بديل لمحمد هاني الخيار الأساسي للفريق خلال الفترة المقبلة.

هذا البديل سيكون العربي بدر الذي تم تصعيده من قطاع الناشئين وهو لاعب وسط مدافع ويجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

وأجاد العربي بدر خلال مشاركاته مع المارد الأحمر خلال مشاركته في هذا المركز في 3 مباريات خلال المواجهات الأخيرة بالدوري الممتاز وكانت أمام بيراميدز وإنبي وأخيرا طلائع الجيش.

تألق العربي بدر في هذا المركز هو ما جعل لجنة التخطيط في النادي الأهلي تصرف النظر عن تدعيم مركز الظهير الأيمن خاصةً أنه لا يوجد اللاعب الذي أثار إعجاب اللجنة والجهاز الفني.

ولعل السبب الرئيسي وراء تمسك موسيماني ببدر ورفضه رحيله رغم موافقته على إعارة عدد من اللاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم مؤخرا، هو استعداده لإشراك اللاعب في مركز الظهير الأيمن بعدما أبلى بلاء حسنا في المباريات الأخيرة ببطولة الدوري.

الكلمات المفتاحية

ads
ads