رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ملامح البطل 1».. ميلان واستعادة الهوية في الكالتشيو

ميلان
ميلان

يسير ميلان بخطى ثابته منذ انطلاق نسخة 2020-2021 من الدوري الإيطالي، في نسخة أعادت للجماهير روح وكبريا وهوية ميلان الذي يعرفه أندية أوروبا.

 

9 أكتوبر 2019، تولى ستيفانو بيولي الإدارة الفنية لميلان بعد أن عاني الفريق في مراكز الهبوط، ليبدأ من حينها سلسلة من الانتصارات لم تتوقف إلا قبل أسبوع واحد فقط عندما خسر من ليل الفرنسي في الدوري الأوروبي.

 

بيولي قاد ميلان في 48 لقاء حتى وقتنا هذا، فاز في 28 وتعادل في 13 وخسر 7 فقط.

 

الروسنيري بعد بيولي تعاقد مع لاعب الفريق السابق والمخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لمدة ستة أشهر ثم جدد له للموسم الجديد، حيث انفجر السويدي صاحب الـ 39 عامًا مع ميلان تهديفيًا وساعد الفريق في استعادة بريقه.

 

ميلان قام بميركاتو صيفي مميز جعله يدخل الموسم بكل قوة كما أنهاه، وتعاقد مع العديد من اللاعبين الشباب أبرزهم تونالي متوسط ميدان بريشيا وبراهيم دياز جناح ريال مدريد الإسباني.

 

"الكابتن" في السطور التالية يستعرض لكم أبرز ملامح بطل الكالتشيو هذا الموسم عقب مرور 7 جولات في سلسلة تقارير "ملامح البطل".

 

لماذا ميلان

 

ميلان يتصدر جدول ترتيب السكوديتو بعد مرور 7 جولات برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات وتعادلين فقط وبدون هزيمة حتى الآن وبفارق نقطتين عن الوصيف ساسولو صاحب الـ 15 نقطة.

 

الروسنيري يسير بخطى ثابتة منذ بداية الموسم، ويبدو إنه على عزم باقتناص اللقب الغائب عن خزائنه منذ 10 سنوات وبالتحديد عن أخر لقب في 2010-2011.

 

ويتكأ ميلان على قوته الهجومية بقيادة إبراهيموفيتش هداف المسابقة حتى الآن برصيد 8 أهداف، بجانب وسط ملعبه المميز الممثل في الجزائري إسماعيل بن ناصر والإيفواري فرانك كيسي.

 

 

سقوط حامل اللقب والوصيف

 

بدأ يوفنتوس حامل اللقب بقيادة مدربه الجديد أندريا بيرلو، بداية رائعة بثلاثية نظيفة في سامبدوريا لكنه سرعان ما أخفق وبات أداءه باهت.

 

اليوفي يقع خامسًا في جدول ترتيب المسابقة برصيد 13 نقطة، من 3 انتصارات و4 تعادلات.

 

ويأتي خلفه الوصيف إنتر مع أنطونيو كونتي والذي كان مرشح بقوة لاقتناص اللقب الموسم الماضي، لكنه أخفق في جولات ما بعد كورونا.

 

إنتر بدأ نفس بداية يوفي لكنه أخفق بعد ذلك واحتل المركز السابع برصيد 12 نقطة، من 3 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة وحيدة من ميلان.

 

ويرجح كافة ميلان سقوط فرق أخرى في المستوى وبدنيًا مثل لاتسيو وأتالانتا، اللذان كانا يتنافسان على البطولة الموسم بقوة مع إنتر ويوفنتوس لكنهم يقدموا مستويات متواضعة هذا الموسم.