رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بالأرقام.. هل صلاح يعيش أفضل مواسمه مع ليفربول؟

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 08:47 م
صلاح وكلوب
صلاح وكلوب
سيف الحسيني
طباعة

يبدو أن نجمنا المصري محمد صلاح يعيش واحد من أفضل مواسمه مع ليفربول الإنجليزي، بعد مرور 8 جولات فقط من الدوري الإنجليزي.

 

صاحب الـ 28 عامًا وهداف الفريق الموسم الجاري، يعيش واحده من أفضل مواسمه ليس في رؤيتنا فقط بل بدليل تغني الألماني يورجن كلوب به بعد كل مباراة يخوضها في البريميرليج أو دوري الأبطال.

 

كلوب بعد أول لقاء للفرعون المصري أمام ليدز يونايتد في استهلال الدفاع عن لقب البريميرليج والذي سجل فيه صلاح "هاتريك": " من بين كل العروض الجيدة التي قدمها لنا صلاح، كان اليوم بالتأكيد أحد أفضل عروضه معنا".

 

وقبل لقاء وست هام في البريميرليج استمر كلوب في التغني بالموسم الفريد الذي يقدمه صلاح: "محمد صلاح لعب موسمًا لا يُصدق حتى الآن، وقد تطور مرة أخرى كلاعب من آلة تسجيل الأهداف إلى لاعب أكثر ارتباطًا بزملائه في الملعب، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لنا".

 

وبالمقارنة بالمواسم الثلاث السابقة، سنجد أن صلاح رقميًا يتفوق هذا الموسم عن أخر 3 مواسم مع ليفربول وهو ما سنعرضه في السطور التالية.

 

2017- 2018

 

الموسم الذي انفجر صلاح كرويًا ورقميًا، وحقق فيه جميع الجوائز الفردية في إنجلترا وكان على رأس قائمة أفضل 5 لاعبين في العالم، يبدو إن مو سيكسره هذا الموسم.

 

بعد أول 8 جولات في البريميرليج سجل صلاح 4 أهداف وصنع 2، بينما بعد مرور 3 جولات في دوري الأبطال، سجل 3 وصنع 1.

 

2018-2019

 

صلاح في موسمه الثاني مع الريدز والذي أحرز فيه أيضًا الحذاء الذهبي للمرة الثانية على التوالي، سجل في أول 8 جولات بالدوري 3 أهداف وصنع 2.

 

وفي دوري الأبطال في موسم التتويج بالبطولة، سجل هدفين فقط في أول 3 لقاءات.

 

 

2019-2020

 

وفي موسم التتويج بالبريميرليج، سجل صلاح 4 أهداف وصنع 3 في أول 8 لقاءات، بينما سجل 3 وصنع هدف في أول لقاءات دوري الأبطال.

 

2020- 2021

 

وبالأرقام يعتبر الموسم الحالي هو الأفضل لصلاح مع ليفربول حيث تمكن من تسجيل 8 أهداف في أول 8 مباريات وهو ما يعكس إنه قد يكرر موسمه التاريخي الأول بتسجيل 32 هدفًا في الدوري أو قد يتخطاه لو سار على نفس المعدل.

 

وفي الأبطال سجل صلاح هدفين وصنع هدف هذا الموسم، ليكون إجمالي أهدافه في 11 لقاء 10 أهداف.

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads