رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيناريو السيتي.. هل توقف الإصابات مسيرة ليفربول نحو اللقب؟

إصابة أرنولد
إصابة أرنولد

أفادت تقارير صحفية، أن ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول سيغيب لمدة شهر عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء مانشستر سيتي الأحد.

 

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي بين ليفربول حامل اللقب ووصيفه مانشستر سيتي، لكن الريدز تلقى ضربة أخرى بفقدانه عنصرا أساسيا في تشكيل الألماني يورجن كلوب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أرنولد تعرض لإصابة عضلية في عضلات الفخذ، سيغيب على إثرها عن الملاعب لمدة تصل لـ 4 أسابيع مقبلة.

 

ويعاني ليفربول من كثرة الإصابات هذا الموسم وخاصة في خط دفاعه، بعد إصابة مدافعه فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم.

 

بالإضافة إلى فان دايك يغيب البرازيلي فابينيو أيضًا للإصابة والذي كان يعتمد عليه كلوب كجوكر في العديد من المراكز حيث شغل مركز المدافع بدلًا من فان دايك ويلعب أيضًا في الوسط وفي مركز الظهير الأيمن، بالإضافة إلى الإسباني تياجو ألكانتارا الوافد الجديد.

 

إصابة أرنولد ستضع كلوب في مأزق جديد في ظل غياب البديل حيث كان يشغل فابينيو أيضًا مركز الظهير لكن إصابته ستعوق ذلك، ويرفض كلوب الاعتماد على الشاب الويلزي ويليامز الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن نظرًا لقلة خبراته.


سيناريو السيتي يلوح في الأفق

 

وسيكون كلوب أمام ثلاثة خيارات لتعويض أرنولد، الأول هو مشاركة ويليامز في هذا المركز، أو المخضرم جيمس ميلنر والذي شغله في لقاء السيتي عقب إصابة أرنولد أو حل ثالث أخير سيكون أكثر مخاطرة بوضع جو جوميز في مركز الظهير الأيمن، وإشراك المدافع ويليامز الذي لعب في لقاء أتالانتا بجوار جو جوميز، بجانب الكاميروني جول ماتيب الذي عاد من الإصابة وشارك في لقاء سيتي بأكمله.

 

كثرة الإصابات قد تضع ليفربول حامل اللقب في سيناريو يشبه وصيفه السيتي في بداية الموسم الحالي، حيث استهل مشواره بدون العديد من لاعبيه الأساسيين مثل المدافع الفرنسي إيمريك لابورتي، المهاجم سيرجيو أجويرو وصانع الألعاب بيرناردو سيلفا.

 

السيتي تأثر بالإصابات وظروف إصابة اللاعبين بفيروس كورونا, وتعثر في ثاني جولة مباشرة بعدما تلقى خسارة كبيرة أمام ليستر سيتي بنتيجة 5-2، ثم تعادل مخيب أمام ليدز يونايتد الصاعد حديثًا.

 

الإصابات أربكت حسابات بيب جوارديولا أيضًا، حيث بات بعد مرور 8 جولات في المركز العاشر وهو أمر لم يعتاد عليه جماهير الفريق في الأونة الأخيرة.

 

ليفربول الذي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج، قد يواجه سيناريو السيتي في المباريات المقبلة، حيث يواجه ليستر سيتي في قمة الجولة المقبلة حيث يتصدر الأخير جدول الدوري، ثم يستقبل أتالانتا، ثم يذهب لبرايتون ألبيون وأخيرًا يستضيف أياكس.

 

وإذا تمكن ليفربول من تخطي هذه العقبات، سيكون على موعد مع عودة المصابين في ولفرهامبتون أول أسبوع من ديسمبر المقبل، قبل أن يلتقى توتنهام في منتصف ديسمبر بالتحديد يوم 16.