رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"شطة" يطالب بنقل نهائي أفريقيا لاستاد القاهرة كبداية لنبذ التعصب (خاص)

الكابتن

طالب عبدالمنعم شطة، عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي، بضرورة إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك والمقرر إقامته في السابع والعشرين من الشهر الجاري على استاد القاهرة .

 

جاء ذلك في تصريحات خاصة لـ " الكابتن " وتزامنا مع مبادرة الوزير أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تحت شعار  "لا للتعصب نعم للروح الرياضية" ، مشيرا إلى أن بداية نبذ التعصب هو إعادة الجماهير وليس إبعادهم.

 

وتابع عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي قائلا إن اللوائح في الاتحاد الافريقي منذ 20 عاما تنص على إقامة النهائيات الأفريقية في العواصم ولا يوجد أفضل من استاد القاهرة لإقامة المباراة عليه.

 

وأطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مبادرة لنبذ التعصب الكروى بين الجماهير المصرية تحت شعار "لا للتعصب نعم للروح الرياضية" بهدف حث الجماهير على تشجيع فرقهم دون أي نوع من أنواع التعصب، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضى الشريف كونها ركائز أساسية لرياضة كرة القدم.

 

الأهلى وصل لنهائى دورى أبطال إفريقيا بعد تخطى عقبة الوداد المغربي ذهابا وإيابا، وسيواجه الزمالك فى النهائى، حيث تخطى أبناء القلعة البيضاء الرجاء المغربي ذهابا وايابا أيضا.

 

وقدم وزير الرياضة الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروي، وتركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لاسيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا في محفل إفريقي تستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجاري .

 

وطالب الوزير  مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي من مشجعي الأهلي والزمالك بالتحلي بالروح الرياضية، وعدم التجاوز في حق الغير، وخلق حالة من الدعم للفريقين في إطار من التشجيع المثالي؛ لنضرب نموذجاً يحتذى به أمام مختلف الدول التي تحرص على متابعة أجواء ختام البطولة الأكبر على مستوى القارة الإفريقية في كرة القدم .

 

وسبق وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن استاد القاهرة الدولي جاهز لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك إذا دعت الظروف التي ستقام خلالها المباراة إلى ذلك.