رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 عوامل تساهم في بقاء ليونيل ميسي مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يومًا بعد يوم يثبت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، دوره الهام وتأثيره الكبير على مستوى الفريق، رغم مشاركته بديلًا في مباراة برشلونة ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وشارك ليونيل ميسي بديلًا في الشوط الثاني من مباراة برشلونة ضد ريال بيتيس، والتي انتهت بفوز البرسا بنتيجة 5-2، والتي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وشهدت هذه المباراة تألقًا كبيرًا من ميسي، إذ سجل هدفين في الدقيقتين 61 من ركلة جزاء و82 من زمن اللقاء، كما صنع هدفًا آخر.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا عن دور ميسي وتأكيد ضرورة بقائه في صفوف برشلونة، رغم تواجده في بداية اللقاء على مقاعد البدلاء؛ بسبب معاناته من مشكلة في الكاحل.

 

وأفادت الصحيفة في تقريرها، أن الوضع تغيّر بشكل كامل بعد مشاركته في المباراة كبديل، إذ كان أول ما يفعله هو القفز أعلى الكرة بعد تمريرة عرضية ليسمح لزميله الفرنسي أنطوان جريزمان بالتسجيل بسهولة، ومن ثم سجل هدفين مميزين، ليقود الفريق نحو استعادة نغمة الانتصارات، التي غابت في المباريات الأربعة الأخيرة على التوالي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي لم يبدأ مباراة مع برشلونة منذ الخسارة أمام غرناطة في سبتمبر 2019، وقال الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أن اللاعب كان يشعر بانزعاج بسيط عقب الفوز 2-1 على دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي.

 

وأكدت الصحيفة أن هناك فرصة لبقاء ميسي في برشلونة، رغم قراره بالرحيل بنهاية الموسم، وذلك وفقًا لعدة عوامل وشروط قد حددها اللاعب بنفسه في وقت سابق، على النحو التالي:

1- أداء ميسي والفريق

أداء ليونيل ميسي وأداء الفريق بالكامل، سيكون عاملًا مهمًا في بقاء اللاعب والرجوع عن فكرة الرحيل، فبالتأكيد يرغب الجميع في تحقيق العديد من الإنجازات والتتويج بكافة الألقاب الممكنة.

 



2- علاقته بـ كومان

من العوامل المهمة هي علاقة ميسي بمدربه كومان، خاصة بعد البداية غير الموفقة بين الثنائي، عندما تولى الهولندي مسئولية تدريب الفريق، خلفًا لـ كيكي سيتين، ومن ثم قرار رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد، إذ كان الصديق المقرب لـ ميسي.

 

3- رئيس برشلونة

من أهم وأبرز العوامل التي تضمن بقاء ميسي في برشلونة، هو هوية رئيس نادي برشلونة الجديد، الذي سيتولى المسئولية خلفًا لـ جوسيب ماريا بارتوميو، الذي استقال من منصبه بجانب أعضاء مجلس إدارته.

 

ومن المقرر أن يتم انتخاب رئيس جديد قبل نهاية العام الحالي أو في بداية العام المقبل على حد أقصى، وسيتعين على الرئيس الجديد إقناع ميسي بالبقاء في النادي الكتالوني.

 

4- المناصب الإدارية

يهتم ليونيل ميسي بمعرفة ما سيحدث في العامين المقبلين فيما يتعلق بمنصب المدير الرياضي والمدير الفني وسياسة الانتقالات، ولذلك يفكر في التمهل وعدم اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبله حتى نهاية الموسم الحالي 2020-2021.

 

ويرغب ميسي في معرفة كيف يسير الموسم في الملعب وما يمكن تحقيقه من ألقاب، وما هي خطط الرئيس الجديد للمستقبل، لكن في الوقت الحالي، يركز قائد الأرجنتين على اللعب دون أن ينتبه إلى الشائعات حول احتمال رحيله عن مانشستر سيتي، سواء بعرض في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيف المقبل.

 

ويستعد برشلونة لخوض مواجهة نارية أمام أتلتيكو مدريد، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

جدير بالذكر أن برشلونة يتواجد في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 11 نقطة.