رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: السنغالى أوجستين سينجور يعتزم الترشح لانتخابات رئاسة «كاف»

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:18 م
أوجستين سينجور
أوجستين سينجور
أحمد فهمي
طباعة
كشفت تقارير صحفية سنغالية عن أن أوجستين سينجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، يعتزم الترشح لانتخابات رئاسة "كاف"، التي من المقرر إجراؤها العام المقبل.

وذكر موقع (wiwsport)، أن رئيس الاتحاد السنغالي، الذي أعلن من قبل ولاءه لأحمد أحمد، عازم الآن على الوقوف ضد الرجل المالاجاشي، ليصبح رئيسًا لـ"كاف".

وأشار الموقع إلى أنه من الواضح أن الترشح المحتمل لسينجور، يعود إلى حقيقة أن أحمد أحمد سيكون مهددًا بالإيقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، "لانتهاكه ميثاق الشرف" ، الأمر الذي من شأنه أن يلقي بظلال من الشك على فرصه في الترشح، لفترة ثانية على مقعد رئيس "كاف".

وفي إعلانه الترشح رسميًا، فسيكون سينجور، خامس المرشحين لانتخابات رئاسة "كاف"، إلى جانب كل من أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، والإيفواري جاك أنوما، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مالك نادي صن داونز، بالإضافة إلى أحمد أحمد، الرئيس الحالي لـ"كاف".

أعلن أحمد ولد يحيى، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الموريتاني للعبة، عن ترشحه رسميًا لانتخابات رئاسة "كاف"، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال ولد يحيى، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي، على "تويتر": "حرصاً على الترويج لكرة القدم الإفريقية وبعد تفكير عميق ومشاورات مستفيضة ، قررت تقديم ترشيحي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

ويشغل أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، منذ عام 2011، كما يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي عام 2017، في أعقاب انتخاب أحمد أحمد، رئيسًا لـ"كاف"

وبذلك، بات رئيس الاتحاد الموريتاني، رابع المترشحين لخوض سباق انتخابات رئاسة "كاف"، التي ستقام العام المقبل.

وكان داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، قد أعلن أمس الإثنين، عن ترشح باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز، لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الإعلان عن خوض موتسيبي سباق الانتخابات جاء خلال مؤتمر صحفي عقده جوردان، صباح أمس الإثنين، بمقر الاتحاد وبحضور ناثي مثثوا، وزير الرياضة في جنوب إفريقيا.

ومن جانبه، أكد جوردان أن أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الذي كرس نفسه في البداية كمرشح محتمل جاء بفكرة تأييد موتسيبي.

وكشفت تقارير إعلامية عن أن ترشيح موتسيبي قد حصل بالفعل على تأييد من نيجيريا وسيراليون وبتسوانا.

وكان جاك أنوما، عضو المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن أمس الأحد، عن حصوله على ترشيح اتحاد بلاده للمنافسة على رئاسة الاتحاد القاري، إلى جانب أحمد أحمد، الذي أكد في وقت سابق، ترشحه لولاية ثانية.

ومن المقرر، أن يغلق "كاف"، باب الترشح لرئاسته، يوم الخميس المقبل.

وستقام الانتخابات يوم 12 مارس المقبل ضمن جمعية كاف العمومية غير العادية في الرباط، بينما يعلن كاف المرشحين بشكل رسمي يوم 11 يناير.


ads