رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إدارة ليون تصدم برشلونة بشأن صفقة ممفيس ديباى

ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

تلقى نادي برشلونة الإسباني، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، صدمة قوية بشأن صفقة مواطنه ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي.

 

ويصر كومان على التعاقد مع مواطنه ممفيس ديباي، من الميركاتو الصيفي الماضي، لتدعيم الجبهة الهجومية للنادي الكتالوني، قبل أن تتأجل إلى الشتاء المقبل في شهر يناير، ولكن إدارة ليون تتمسك بخدماته.

 

ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية تصريحات جيرار أولييه، مستشار رئيس ليون، قائلًا: "رحيل ديباي إلى برشلونة؟ إنها كرة القدم.. سنرى ما سيحدث".

 

وتابع: "بالتأكيد سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ عليه معنا في ليون، إنه لاعب مهم للغاية ويمتلك قدرات مميزة".

 

وأضاف: "إذا كان أداء ديباي كما كان قبل إصابته، من المحتمل أن تأتي أندية أخرى لمحاولة ضمه هذا الموسم"، مُشيرًا إلى تعافي ديباي مؤخرًا من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، وقاد ليون لنصف نهائي دوري الأبطال في الموسم المنصرم 2019-2020.

 

وأتم: "أعتقد أن مدرب برشلونة يقدر ديباي كثيرًا، لكن اللاعب سعيد جدًا بالتواجد هنا في ليون".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أولييه استغل تصريحات ديباي الأخيرة، قائلًا: "كنت قريبًا للغاية من الانتقال إلى برشلونة، ولكنني أؤمن بأن كل شيء يحدث لسبب".

 

وتابع ديباي: "أنا الآن في ليون وأركز معه، وأريد أن أصبح مهمًا هناك مرة أخرى.. سنرى لماذا ستؤول له الأمور".

 

يذكر أن ممفيس ديباي كان هدّاف الدوري الهولندي مع فريق أيندهون، في موسم 2014-2015 برصيد 22 هدفًا، تحت قيادة المدرب فيليب كوكو، قبل الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، مقابل 35 مليون يورو.

 

ومن ثم انتقل إلى صفوف ليون الفرنسي، ليعود إلى تألقه من جديد، بجانب توهجه مع منتخب هولندا، تحت قيادة المدرب رونالد كومان، وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى نوفمبر 2019.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم الهولندي، صاحب الـ26 عامًا، رفقة ليون سينتهي في صيف 2021.