رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أحمد ولد يحيى يعلن ترشحه لانتخابات رئاسة «كاف»

أحمد ولد يحيى رئيس
أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم

أعلن أحمد ولد يحيى، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الموريتاني للعبة، ترشحه رسميًا لانتخابات رئاسة "كاف"، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال ولد يحيى، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي، على "تويتر": "حرصاً على الترويج لكرة القدم الأفريقية وبعد تفكير عميق ومشاورات مستفيضة ، قررت تقديم ترشيحي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".



ويشغل أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، منذ عام 2011، كما يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي عام 2017، في أعقاب انتخاب أحمد أحمد، رئيسًا لـ "كاف"

وبذلك، بات رئيس الاتحاد الموريتاني، رابع المترشحين لخوض سباق انتخابات رئاسة "كاف"، والتي ستقام العام المقبل.

وكان داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، عن ترشح باتريس موتسيبه، مالك نادي ماميلودي صن داونز، لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

الإعلان عن خوض موتسيبه سباق الانتخابات جاء خلال مؤتمر صحفي عقده جوردان، صباح اليوم، بمقر الاتحاد وبحضور ناثي مثثوا، وزير الرياضة في جنوب إفريقيا.

ومن جانبه، أكد جوردان أن أماجو بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الذي كرس نفسه في البداية كمرشح محتمل جاء بفكرة تأييد موتسيبي.

وكشفت تقارير إعلامية عن أن ترشيح موتسيبي قد حصل بالفعل على تأييد من نيجيريا وسيراليون وبتسوانا.

وكان جاك أنوما، عضو المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن أمس الأحد، حصوله على ترشيح اتحاد بلاده للمنافسة على رئاسة الاتحاد القاري، إلى جانب أحمد أحمد، الذي أكد في وقت سابق، ترشحه لولاية ثانية.

ومن المقرر، أن يغلق "كاف"، باب الترشح لرئاسته، يوم الخميس المقبل.

وستقام الانتخابات يوم 12 مارس المقبل ضمن جمعية كاف العمومية غير العادية في الرباط، بينما يعلن كاف المرشحين بشكل رسمي يوم 11 يناير.