رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم خناقة محمد صلاح وماني.. 3 أزمات تكشف الغيرة بين اللاعبين (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح

أثار نجمنا المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، ثنائي ليفربول، جدلًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد حدوث مشادة بينهما مرة أخرى في مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي.

 

ولكن تكرار المشادات بين اللاعبين، قد تبدو في بعض الأحيان وكأنها «غيرة ملاعب» بين صفوف الفريق الواحد، رغم تعاونهم معًا فيما بعد في تسجيل وصناعة الأهداف لبعضهم البعض.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" مواقف اللاعبين الذين حدثت بينهم مشادة بدافع «الغيرة» على النحو التالي:

محمد صلاح VS ساديو ماني

- حدثت العديد من المشادات بين صلاح وماني، حول هوية اللاعب الذي يُنفذ ركلة الجزاء، مثلما حدث في مباراة الأمس أمام مانشستر سيتي، التي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وشهدت المباراة مشادة بين الثنائي، عقب تسجيل اللاعب المصري لركلة جزاء أمام مانشستر سيتي، خاصة عند احتفال محمد صلاح بهدفه مع زملائه في ليفربول، اقترب منه ماني، وبدا أنه يعاتبه على شيء ما، وهو ما أغضب صلاح، الذي بدوره انفعل بشدة، وطالب زميله بالتزام الصمت.


الدوري الانجليزي | مانشستر سيتي 1 × 1 ليفربول | حوار ماني و محمد صلاح بعد الهدف الاول HD

Via : @if24hd_ pic.twitter.com/pRBTAvBuzj

— F H D 2 4 (@hhppeee) November 8, 2020 class="MsoNormal" dir="RTL">


- كذلك تنازعا على تنفيذ ركلة جزاء في إحدى المباريات الودية بالموسم الماضي، كما ظهرت الغيرة أيضًا عندما اعترض ماني بانفعال شديد بعد استبداله في مواجهة بيرنلي، والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من البريميرليج؛ بسبب عدم تمرير صلاح الكرة إليه في إحدى الهجمات، رغم وجوده في وضع أفضل للتسجيل.


 

- ولكنهما رغم ذلك تعاونا معًا، عندما قام محمد صلاح بـ أسيست لزميله ماني، في مباراة ليفربول ضد أتالانتا الإيطالي، يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز الريدز بخماسية نظيفة.

وبهذا الأسيست، سجل ساديو ماني الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 49، بعدما سجل صلاح هدفًا في الدقيقة 47 من زمن اللقاء.

- تبادل الثنائي صلاح وماني تسجيل وصناعة الأهداف لبعضهما البعض، في مباراة ليفربول ضد جينك البلجيكي، في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 4-1.

وشهدت هذه المباراة تسجيل ماني هدفًا في الدقيقة 77 من خلال أسيست صلاح، لتتبدل الأدوار بينهما ويسجل صلاح هدفًا بأسيست ماني في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

 



نيمار VS إدينسون كافاني

«الغيرة عنصر كلاسيكي».. واقعة أخرى حدثت في الملاعب الأوروبية، وكان البطلان هما النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وزميله الأوروجوياني إدينسون كافاني عندما كانا يلعبان في صفوف باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل الأخير إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في الميركاتو الصيفي المنصرم.

- حدثت مشادة كبيرة وشهيرة بين نيمار وكافاني امتدت إلى غرفة خلع الملابس، في مباراة باريس سان جيرمان ضد ليون في الدوري الفرنسي عام 2017، والتي انتهت بفوز سان جيرمان بثنائية نظيفة.

وقتها رفض كافاني السماح لنيمار بتسديد ركلة الجزاء أمام ليون، ليُبدي الأخير انزعاجه، ورفض هو الآخر التراجع عن فكرة تسديد ركلات الجزاء، وفي النهاية لم تسدد ركلة الجزاء بنجاح.


 

ميدو VS متعب وزكي وحسن شحاتة

«الغيرة غريزة طبيعية».. هذا المثل امتد أيضًا إلى الملاعب المصرية، ولكن هذه المرة كان بين أكثر من طرف، فالأبطال هم أحمد حسام ميدو، عماد متعب، عمرو زكي، وحسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر، في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006، التى أقيمت في القاهرة، وحصل الفراعنة على لقبها.

- شهدت مباراة منتخب مصر ضد السنغال، في الدور قبل النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006، مشادة كبيرة بين ميدو وحسن شحاتة؛ بسبب عماد متعب وعمرو زكي.

وطلب حسن شحاتة استبدال أحمد حسام ميدو، لينفعل الأخير موجهًا له سؤال "لماذا أنا؟ لماذا يستمر عماد متعب وعمرو زكي ويتم استبدالي أنا فقط؟".

وأرجع البعض هذا الأمر، إلى أن ميدو كان يشعر دائمًا وهو في الملعب، أن حسن شحاتة سيقوم بتغييره مهما فعل خلال المباريات، في حين يستمر الثنائي متعب وزكي في أرض الملعب، ما جعل ميدو يستشيط غضبًا في مباراة مصر والسنغال.