رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

منافس جديد لأحمد أحمد.. تقارير: مالك صن داونز يخوض سباق انتخابات رئاسة «كاف»

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 10:29 ص
باتريس موتسيبه
باتريس موتسيبه
أحمد فهمي
طباعة
كشفت تقارير صحفية عن أن باتريس موتسيبه، مالك نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، سيخوض سباق الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكشفت وسائل إعلام جنوب إفريقية، من بينها موقع (سوكر لادوما)، عن أن اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا، ووزارة الرياضة، قد دعا إلى مؤتمر صحفي، صباح اليوم، حيث من المتوقع أن يصادقا على باتريس موتسيبه، كمرشح مفاجئ لرئاسة "كاف".

وكشفت تقارير إعلامية، يوم الجمعة الماضي، عن أن مالك ماميلودي صنداونز، حصل على دعم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من خوض انتخابات رئاسة "كاف".

فيما وصفه الاتحاد الجنوب إفريقي، بأنه مؤتمر صحفي "مهم" في دعوتهم لوسائل الإعلام ، فمن المتوقع بعد ذلك أن يناقش ناثي مثثوا، وزير الرياضة، لماذا يتنافس موتسيبي على المنصب الأعلى في كرة القدم الإفريقية.

وجاء نص الدعوة، التي بعثتها وزير الرياضة واتحاد الكرة: "أعضاء وسائل الإعلام مدعوون بموجب هذا لحضور مؤتمر صحفي، أمام وزير الرياضة، السيد ناثي مثثوا ورئيس الاتحاد الجنوب إفريقي، داني جوردان في مقر الاتحاد، في الساعة 11:00، يوم الإثنين 9 نوفمبر 2020، بشأن ترشيح باتريس موتسيبي لرئاسة (كاف).

ستعود الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، إلى صناديق الاقتراع العام المقبل، لانتخابات رئيس جديد لـ"كاف"، في الوقت الذي أعلن فيه أحمد أحمد، الرئيس الحالي للاتحاد، عن ترشحه لولاية ثانية، مدتها أربع سنوات.

ولكن مع الجدل الذي أحاط بمنصبه، فمن المرجح أن يواجه أحمد منافسة شديدة، حيث أنه ومن المتوقع أن يتم تأكيد موتسيبي كأحد منافسيه على هذا المنصب.

وفي حال ترشحه، فسيكون باتريس موتسيبه، ثالث المرشحين في انتخابات رئاسة "كاف"، بعد إعلان الإيفواري جاك أنوما، ترشحه رسميًا لخوض الانتخابات.

وكان جاك أنوما، عضو المكتب التنفيذي السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد حصل على ترشيح اتحاد بلاده للمنافسة على رئاسة الاتحاد القاري.

ومن المقرر، أن يغلق "كاف"، باب الترشح لرئاسته، يوم الخميس المقبل.

وستقام الانتخابات يوم 12 مارس المقبل ضمن جمعية كاف العمومية غير العادية في الرباط، بينما يعلن كاف المرشحين بشكل رسمي يوم 11 يناير.

ads