رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد جلوسه على دكة البدلاء أمس.. هل انتهى زمن ميسي مع برشلونة؟

الأحد 08/نوفمبر/2020 - 09:17 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
إسماعيل مطر
طباعة
جلس الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، على مقاعد البدلاء لفريقه، أمس السبت، أمام ريال بيتيس في الجولة التاسعة لبطولة الإسباني.

هو حدث جلل وكبير في كرة القدم لجميع متابعيها، وإن كان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق الكتالوني، قام بإشراك ميسي مع بداية الشوط الثاني، كما أن ميسي أحرز هدفين وساهم في تسجيل ثالث.

هل انتهى زمن ميسي مع برشلونة؟ هل يخطط الفريق الكتالوني من الآن لمرحلة ما بعد ميسي.. جلوس ميسي على مقاعد البدلاء هو أمر لم يحدث منذ أكثر من 6 سنوات، وحتى أن نزول ميسي لأرضية الملعب أمس كان تبديلًا اضطراريًا لإصابة أنسو فاتي، الذي يبدو بأنه قد يخلف ميسي في قيادة هجوم البارسا السنوات المقبلة.

ميسي تقدم في العمر، لم يعد يظهر بنفس الجودة التي كان عليها في السنوات الماضية.. ما زاد الطين بلة هو ضعف مستوى زملائه في الفريق، فوجب على ميسي بذل مجهود مضاعف وهو ما رأيناه السنوات الأخيرة، ولكن ميسي لم يعد يستطع بذلك ذلك الجهد.. رأيناه يمشي في الملعب بشكل غريب، أثناء هجمة مرتدة لفريق دينامو كييف الأوكراني.. تداولها المتابعون على مواقع التواصل الإجتماعي.

كومان يعي جيدًا بأن ميسي لن يبقى طويلًا مع البارسا، أجلًا أو عاجلًا سيرحل، كومان أتى لذلك الأمر، لإعداد مرحلة برشلونة ما بعد ميسي، كومان صرح في بداية الموسم بأنه ينتظر مجهود وأداء أكبر من ميسي، وها هو أمس يقوم بإجلاسه على مقاعد البدلاء

ميسي بالفعل لم يتبقى له الكثير على الرحيل عن برشلونة، فعقده ينتهي بنهاية هذا الموسم، ولا توجد أي مؤشرات لتجديد ذلك العقد، أو حتى لم يتحدث مرشحين للرئاسة على مقعد رئيس النادي عن تلك المسألة، فهل اتخذ ميسي قراره بالرحيل عن النادي؟

ولكن ميسي محظوظ وكذلك فريقه برشلونة، فميسي سيتواجد أساسيًا مع البارسا بشكل مؤكد حتى نهاية الموسم، بعد الإصابة التي تعرض لها فاتي، والتي ستغيبه لـ 3 أشهر على الأقل عن الملاعب، ومع قلة الخيارات الهجومية مع برشلونة، فسيكون لميسي دور أكيد ودائم مع البارسا، ولكنه لن يظهر بتلك الجودة التي تعودناها، لن يسجل أكثر من 30 هدف في الموسم كعادته، أغلب أهدافه ستكون من ضربات جزاء كما في هذا الموسم.. ربما انتهى زمن ميسي مع برشلونة.

الكلمات المفتاحية

ads