رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونخ يحسم كلاسيكو ألمانيا لصالحه بفوزه على دورتموند 3-2 في البوندسليجا

كلاسيكو ألمانيا
كلاسيكو ألمانيا

حسم فريق بايرن ميونخ كلاسيكو ألمانيا لصالحه، بفوزه على مضيفه بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال أدونا بارك، في كلاسيكو ألمانيا، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا".

الشوط الأول كان سجالًا بين الفريقين، ولم يفرض فريق سيطرته الكاملة على الآخر، فكان النرويجي إيرلينج هالاند قريبًا من تسجيل الهدف الأول لبروسيا دورتموند في منتصف الشوط الأول، عندما انفرد تمامًا بمرمى مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، لكنه سدد كرة أرضية خارج الشباك.

وفي الدقيقة 27، استطاع روبرت ليفاندوفسكي تسجيل هدفًا لبايرن ميونخ، بعد تلقيه تمريرة رائعة من زميله سيرجي جنابري من الجهة اليسرى، لكن بعد العودة لتقنية فار، تبين تواجده في موقع تسلل أثناء تسجيله الهدف، ليتم إلغاؤه.

وتعرض بايرن ميونخ لصدمة كبيرة، بعد إصابة لاعبه يوسوا كيميتش في الدقيقة 35، ليتم استبداله بالفرنسي كريستيان توليسو.

وفي الدقيقة 45، اخترق رافاييل جيريرو دفاعات بايرن ميونخ من الجهة اليسرى، ليمرر الكرة لماركو رويس الذي سددها بقوة في شباك نوير، معلنًا عن الهدف الأول لفريقه.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، تحصل بايرن ميونخ على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لبروسيا، ليتولى تنفيذها ديفيد ألابا بنجاح، محولًا الكرة لهدف في شباك بوركي حامي عرين أسود الفيستفال، منهيًا الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

وفي الشوط الثاني، أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 48، مستغلًا عرضية زميله لوكاس هيرنانديز.

وأحرز ليروي ساني الهدف الثالث للفريق البافاري في الدقيقة 80، بعد مراوغته لدفاعات بروسيا وتسديده كرة قوية في شباك بوركي.

وبعدها بثلاث دقائق، قلص النرويجي هالاند النتيجة لـ بروسيا بتسجيله الهدف الثاني، بعد مرواغته مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ.

حاول بعد ذلك لاعبو بروسيا دورتموند معادلة النتيجة، لكن ليفاندوفسكي سجل هدفًا آخر في الدقيقة 91، ولكن تم إلغائه بعد ذلك بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد بايرن ميونخ للنقطة 18 في صدارة جدول ترتيب البوندسليجا، فيما توقف رصيد بروسيا عند 15 نقطة في المركز الثالث.

وجاء تشكيل بروسيا دورتموند كالآتي:

في حراسة المرمى: رومان بوركي

خط الدفاع: توماس مونييه - ماتياس هوميلز - أكينجي - رافاييل جيريرو

خط الوسط: أكسل فيتسل - توماس ديلاني - جادون سانشو - ماركو رويس - ريينا

خط الهجوم: إيرلينج هالاند

أما تشكيل بايرن ميونخ فجاء كالآتي:

في حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بوينا سار - جيروم بواتينج - ديفيد ألابا - لوكاس هيرنانديز

خط الوسط: يوسوا كيميتيش - ليون جروتسكا - توماس مولر

خط الهجوم: سيرجي جنابري - كينجسلي كومان - روبرت ليفاندوفسكي

ويتواجد على مقاعد بدلاء بايرن ميونخ كل من: نوبيل - خافي مارتينيز - ليروي ساني - دوجلاس كوستا - تشوبو موتينج - روكا - كريستيان توليسو - ريتشاردز.