رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيماني: أفضل ذكرى لي كمدرب الفوز على الزمالك في نهائي 2016.. وتمنيت تدريب متعب والخطيب

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، في حوار مع حساب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" على موقع " تويتر" قبل مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين المارد الأحمر ونظيره نادي الزمالك.

ويستعد النادي الأهلي لخوض نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك، يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري.

وقال موسيماني في الفيديو الذي نشره حساب كاف:" أفضل ذكرى لي كمدرب، هي عندما فزت مع صن داونز بدوري الأبطال ضد الزمالك عام 2016."

وعن فيروس كورونا، قال موسيماني:" أثناء الوباء كان الوضع صعبًا على الجميع واللاعبين لأنهم يخسرون اللياقة البدنية، والجميع يعاني ذهنيًا، كان علينا التدرب بالداخل وهذا ليس طبيعيًا بالنسبة لكرة القدم، والأهم هو لعب كرة القدوم بدون مشجعين.. هذا أمر غريب جدًا وليس جزءا من كرة القدم، لذا كان هذا هو الجزء الأصعب."

وعن أصعب مباريات لموسيماني، قال بيتسو:" أصعب مباريات لي هي دائمًا المباريات التي تكون خارج الديار.. عندما تأتي للأهلي أو للزمالك، عندما تأتي للترجي أو الوداد.. هذه المباريات الصعبة لي عندما تلعب خارج الديار، ومازيمبي أيضًا حيث تكون المباريات على ملعبه صعبة."

وأضاف:" المباريات القارية تؤهلك لكأس العالم للأندية، وتبين هويتك وتختبر شخصية الفريق لهذا السبب مباريات دوري أبطال أفريقيا هي المباريات الكبرى."

وعن أسطورة من أساطير النادي الأهلي تمنى أن يدربه، قال موسيماني:" كنت أتمنى أن أدرب عماد متعب ومحمود الخطيب."