رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: قلق في ليفربول من استدعاء محمد صلاح دوليًا لمنتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

يواجه نادي ليفربول الإنجليزي من إمكانية غياب نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، خلال فترة الإعداد للموسم المقبل.

 

وقد يغيب محمد صلاح عن فترة الإعداد للموسم المقبل 2021-2022 مع ليفربول، وربما المباريات الأولى منه؛ بسبب ملف إستدعاء اللاعب إلى منتخب بلاده.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، فإن ليفربول يواجه أزمة كبيرة؛ بسبب استدعاء صلاح لقائمة منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2021".

 

ونقلت الصحيفة تصريحات شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، قائلًا: "الجهاز الفني للفريق والاتحاد المصري لكرة القدم لديهم الرغبة في استدعاء محمد صلاح للأولمبياد".

 

وأضاف: "محمد صلاح لاعب عالمي، وآمل أن يتمكن من اللعب معنا في دورة الألعاب الأولمبية 2021".

 

وأتم: "عندما يكون لديك لاعب مميز مثله في فريقك، ستكون أهداف الفريق مختلفة بالتأكيد".

 

ومن المقرر أن يشارك صلاح أيضا مع منتخب بلاده عندما تنطلق كأس الأمم الإفريقية في فبراير المقبل.

 

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أنه في حال تأهل منتخب مصر وحجزهم لمكان في بطولة دورة الألعاب الأولمبية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون"، سيغيب محمد صلاح لفترة طويلة عن فترة إعداد الموسم الجديد لليفربول وبعض المباريات الأولى من الموسم.

 

ويُعد محمد صلاح أحد الركائز الأساسية لفريق ليفربول، خاصة بعدما تمكّن من تسجيل هدفه الثاني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-2021، ولكنه هدف رقم 22 مع ليفربول باحتساب أهداف الأدوار الإقصائية، ليعادل عدد أهداف مايكل أوين في البطولات الأوروبية، ويحتل المركز الثاني خلف ستيفن جيرارد الذي سجل 41 هدفًا أوروبيًا.

 

وصل محمد صلاح لهدفه رقم 24 في دوري أبطال أوروبا (21 مع ليفربول، 2 مع بازل، 1 مع روما) ليعادل عدد أهداف كل من: لويس فيجو وجيوفاني إليبر وجونزالو إيجواين وماركو سيموني وبول سكولز وخوسيه أوجوستو وخوسيه ألتافيني.

 

ويستعد ليفربول لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي على ملعب "الاتحاد"، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".