رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سلسلة الأزمات .. 4 مشاهد في خلافات محمد فضل مع الأهلي

محمد فضل
محمد فضل

اشتعلت أزمة محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، ومحمود كهربا، لاعب الأهلي، بعد حرب التصريحات الذي بدأت ليلة أمس لفضل من جانب ، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، من جانب آخر.

«الخناقة» التي اندلعت ليلة التتويج وما تبعها من حرب تصريحات لم تكن الصدام الأول لعضو اللجنة الخماسية مع الأهلي ، منذ أن بدأ مسيرته الإدارية ، فهناك مشاهد آخرى كان فضل بطلا فيها.

 «كتائب إلكترونية»

في ديسمبر 2018 ، قام محمد فضل بالاستقالة من منصبه كمدير تعاقدات بالنادي الأهلي، بسبب خلافات في وجهات النظر ، وتردد وقتها أن هناك أزمة وقعت بين حسام غالي الذي كان يشغل منصب منسق كرة القدم ومحمد فضل من جانب ، وهيثم عرابي مسئول التعاقدات.

وقال فضل في تصريحات إعلامية عقب الاستقالة إنه قرر الاستقالة اعتراضا على وضع خاطئ، كما أنه وجد أنه ليس له دور في الأهلي، منتقدًا ما سماه بالكتائب واللجان الالكترونية لمسئولي الأهلي، والتي شنت هجومًا كبيراً عليه عبر السوشيال ميديا بعد الرحيل عن النادي.

 

«في الحق لا أرى الألوان»

كانت ثاني المشاهد عندما انتقد الأهلي ، محمد فضل ، في البيان الذي نشره النادي اعتراضًا على عقوبات مباراة السوبر بالإمارات، خاصة بعد تصريحات  محمد فضل، بأن اتحاد الكرة اعتمد في توقيع العقوبات على الأسطوانة المدمجة للمباراة التي حصل عليها من قناة أبوظبي الناقلة للمباراة ، لكن  الأهلي كذب فضل، مؤكدًا أنه خاطب قناة أبوظبي الرياضية الحاصلة على حقوق نقل المباراة، وأفادت رسميا أنها لم تقدم للاتحاد المصري لكرة القدم ولا لأي مسئول به أي مادة فيلمية خاصة بالأحداث التي وقعت عقب المباراة،  وأن هذا ما يؤكد زيف القرارات ويفقدها المصداقية أمام الرأي العام بأكمله.

وواجه محمد فضل اتهامًا من قبل جماهير الأهلي بتسببه في إيقاف ياسر ابراهيم و جونيور اجاي لاعبى الأهلي، بسبب إثارة جماهير الزمالك وإشارات تخالف الروح الرياضية، لكن فضل رد وقتها أنه لا أحد يتدخل في عمل لجنة الانضباط، نافيا أن تكون العقوبات انتقامية، مضيفًا " أنتمى للأهلي لكنني في الحق لا أرى ألوان"

 

تصريح يثير أزمة

قبل عدة أشهر أكد محمد فضل أنه يرى أن حسام غالي، لاعب الأهلي المعتزل، الأجدر برئاسة الأهلي بين أبناء جيله، لكن العامري فاروق نائب رئيس الأهلي علق على هذا التصريح ، مؤكدًا أن فضل يجب أن يراعي كلامه وهو يتحدث عن النادي الأهلي ويجب ألا يتخطى رموز النادي ، مضيفًا أن الحديث عن هذا الأمر في ذلك الوقت، كان غير مقبول.

وأضاف العامري " فضل أحيانا يتكلم بانفعال ولا يراعي أنه يوما ما ارتدى قميص النادي، لا يمكنك بالطبع أن تعمل لصالح فريق على حساب آخر، لكنه لا يستوعب أن جماهير الأهلي قطاع كبير جدا .

 

خناقة كهربا

المشهد الرابع ويبدو أنه لن يكون الأخير، كان مشادة فضل مع كهربا في حفل تسليم درع الدوري للأهلي، والذي عرض على شاشة التليفزيون، حاول الأهلي ان ينهي الأزمة ويغلق الملف بتصريح خرج من سيد عبدالحفيظ عبر الموقع الرسمي لناديه، بأن الأهلي لا يقبل الإساءة لفضل ويحترم جميع عناصر المنظومة الكروية .

إلا أن فضل خرج ليلة أمس في تصريحات إعلامية وأعلن تحويل كهربا للجنة الانضباط، مشددًا على أنه لايوجد أي شخص فوق القانون، ليرد عبدالحفيظ في تصريحات تليفزيونية معلنًا أن اللاعب لم يخطئ  وأن النادي قرر تقديم شكوى ضد فضل أمام لجنة الانضباط ، مشيرا إلى أن الأخير قال للاعب "انت قليل الأدب" وجذبه أمام الجميع، وهو ما يجعل الأهلي يتضامن مع لاعبه.

ومن الواضح أن الأزمات ستكون لها فصول أخرى ، خاصة أن لجنة الانضباط ستجتمع اليوم الإثنين لإعلان قرارها في أزمة فضل وكهربا.