رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. انطلاق ثانى جولات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

بطولة قطر كلاسيك
بطولة قطر كلاسيك

تنطلق اليوم ثاني جولات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش بمواجهات قوية للمصريين.

ويواجه المصري محمد الشربيني نظيره الفرنسي جريجوري مارشيه، بينما سيلعب يوسف إبراهيم مع المكسيكسي سيزار سالزار، وعمر مسعد مع الإسباني بورجا جولان.

بينما سيلعب مروان الشوربجي مع الفرنسي جريجوري جوتيه، وسيصطدم فارس الدسوقي مع الألماني جريجوري جوتيه.

وستختتم مباريات اليوم بمباراة محمد الشوربجي مع الإنجليزي جورج باركر.

وكانت منافسات الجولة الأولى أمس قد شهدت تأهل يوسف سليمان ويوسف إبراهيم ومحمد الشربيني، وخروج كريم الحمامي.

ويصل مجموع جوائز بطولة قطر كلاسيك للاسكواش لـ175 ألف دولار.

وكانت البطولة قد شهدت اعتذار 3 مصريين، كريم عبدالجواد للإصابة في قدمه، ومصطفى عسل وزاهد سالم لاختلاطهما بمصابين بكورونا.

على جانب آخر، أعلن الاتحاد الدولى لمحترفي الاسكواش عن تصنيفه لشهر نوفمبر الذي شهد عودة بطلة العالم نور الشربيني للمركز رقم 1 عالميا بعد تتويجها بلقب بطولة مصر الدولية المفتوحة في شهر أكتوبر الماضي.

وتراجعت نوران جوهر للمركز الثاني بعدما ظلت في الصدارة منذ اعتزال البطلة رنيم الوليلي.

وتقدمت نور الطيب مركزًا لتحتل المركز الثالث عالميا، وكذلك تقدمت هانيا الحمامي مركزًا لتحتل المركز الخامس للمرة الأولى في تاريخها، وجاءت سلمى هاني في المركز العاشر.

وشهد تصنيف الرجال عودة على فرج لاعب نادي وادي دجلة للصدارة من جديد بعد تتويجه الشهر الماضي ببطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش أمام سفح الأهرامات.

وتراجع محمد الشوربجي مركزا ليحتل المركز الثاني، وتقدم طارق مؤمن للمركز الثالث، وتراجع كريم عبدالجواد مركزا عن الشهر الماضي ليحتل المركز الرابع، وفي المركز السادس جاء مروان الشوربجي.

وتقدم مصطفى عسل لاعب الأهلي وبطل العالم للناشئين 4 مراكز عن الشهر الماضي بعد وصوله لنصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش، ليحتل المركز الـ14.