رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

محمد صلاح يسجل ويقود ليفربول للفوز على وست هام 2-1 في الدوري الإنجليزي

السبت 31/أكتوبر/2020 - 09:22 م
محمد صلاح
محمد صلاح
إسماعيل مطر
طباعة
فاز نادي ليفربول على نظيره وست هام، في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" موسم 2020-2021.

هدف المباراة الأول أحرزه الإسباني فورناليس لفريقه وست هام في الدقيقة العاشرة، مستغلًا خطأ جو جوميز مدافع ليفربول في إبعاد الكرة، ليسددها فورناليس مباشرة في مرمى أليسون بيكر، معلنًا عن هدف التقدم لفريقه.

وفي الدقيقة 41، ارتكب الكونغولي ماسواكو مدافع وست هام خطًأ على محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، ليتم احتساب ركلة ترجيحية، أحرزها الفرعون المصري بنجاح، معادلًا النتيجة لفريقه ومنهيًا الشوط الأول بنتيجة 1-1 بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، أحرز البرتغالي البديل ديوجو جوتا هدفًا لـ ليفربول في الدقيقة 78، من متابعة للكرة التي سددها ساديو ماني، ولكن بعد العودة لتقنية الفار، تبين وجود خطأ من ماني على فابيناسكي حارس مرمى وست هام، ليتم إلغاء الهدف.

جوتا أبى أن يخرج من المباراة دون أن يسجل هدف الانتصار لفريقه، فزميله السويسري شاكيري مرر تمريرة رائعة له في الدقيقة 85 وضعته في موضع انفراد بفابيناسكي حارس وست هام، ليسجل الكرة في شباكه بسهولة، معلنًا عن الهدف الثاني وهدف الفوز لفريقه في مباراة اليوم.

وحل جيمس ميلنر بديلًا لـ محمد صلاح في الدقيقة 89.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد نادي ليفربول للنقطة 16 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بصفة مؤقتة، فيما توقف رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

وشهد التشكيل تواجد المصري محمد صلاح في قيادة هجوم نادي ليفربول، بعد الإصابة الطفيفة التي تعرض لها الأسبوع الماضي أمام ميتلاند الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.

تشكيل ليفربول أمام وست هام فى الدورى الإنجليزى


وجاء تشكيل ليفربول أمام وست هام في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد- فيليبس- جو جوميز- أندرو روبرتسون.

خط الوسط: جوردان هندرسون- جيني فينالدوم- كيرتس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح- ساديو ماني- روبرتو فيرمينو.

وغاب عن نادي ليفربول في مباراة اليوم الهولندي فيرجيل فان دايك الذي أجرى عملية جراحية ناجحة، أمس الجمعة في الركبة، وكذلك المصابون، الإسباني تياجو ألكانتارا، والغيني نابي كيتا، والكاميروني جويل ماتيب.

ونجح نادي ليفربول في الفوز الثلاثاء الماضي على نظيره ميتلاند الدنماركي بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد نادي ليفربول لمواجهة نظيره نادي أتالانتا الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ads