رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تقارير: برشلونة يخشى من خطر الإفلاس.. واتجاه لتخفيض الرواتب

السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:14 م
كارليس توسكيتش
كارليس توسكيتش
ريهام أسامة
طباعة

يعاني نادي برشلونة الإسباني من عدة أزمات، سواء مالية أو إدارية، آخرها كان استقالة جوسيب ماريا بارتوميو من رئاسة النادي، بجانب استقالة أعضاء مجلس الإدارة، يوم الثلاثاء الماضي.

 

وأعدّت صحيفة «سبورت» الإسبانية، تقريرًا مطوّلًا عن أزمة نادي برشلونة، والتي قد تصل إلى الإفلاس، في ظل استمرار الخسائر المالية، الناتجة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حتى الآن.

 

وأفادت الصحيفة أن برشلونة يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة، تفرض على كارليس توسكيتش، رئيس النادي الكتالوني الحالي، التصرف قبل فوات الأوان، والدخول في مرحلة الإفلاس.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن برشلونة تكبد خسائر تصل إلى 97 مليون يورو؛ بسبب جائحة فيروس كورونا، لذلك من المنتظر أن تعقد إدارة برشلونة المؤقتة، برئاسة توسكيتش، اجتماعًا مع اللاعبين وممثليهم؛ بهدف إقناعهم بتخفيض رواتبهم بنسبة تصل إلى 30%.

 

وأوضحت صحيفة "سبورت"، أن نادي برشلونة يحتاج لتوفير نحو 190 مليون يورو لتجاوز الأزمة الحالية، وتجنب الدخول في نفق مظلم يقوده نحو إعلان إفلاسه.

 

ومن المقرر أن تُجرى انتخابات رئاسة برشلونة في شهر ديسمبر المقبل، أو يناير 2021، بدلًا من شهر مارس.

 

من جانبها، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن لاعبي برشلونة اتفقوا على الجلوس مع الإدارة الجديدة، والتفاوض على تخفيض الرواتب، مُشيرة إلى أن الممثلين القانونيين للاعبين بدأوا بالفعل في المفاوضات مع الإدارة، وكانت الانطباعات إيجابية لدى الطرفين.

 

وأكدت الصحيفة، أن لاعبي برشلونة أعلنوا تفهمهم لموقف ناديهم، وأبدوا استعدادهم لتأجيل جزء من الرواتب للمواسم المقبلة، لحين انتهاء الأزمة الاقتصادية.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره ديبورتيفو ألافيس، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويتواجد برشلونة حاليًا في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، جمعهم من انتصارين ومثلهم هزيمتين وتعادل وحيد، علمًا بأن الفريق لديه مباراتين مؤجلتين في الليجا، نظرًا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الماضي 2019-2020.


ads
ads