رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ضياء سبع ..قصة أول لاعب إسرائيلى يُسجل فى الملاعب العربية

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:19 ص
ضياء سبع
ضياء سبع
دينا نبيل
طباعة
نجح اللاعب الإسرائيلي ضياء سبع ، المحترف ضمن صفوف النصر الإماراتي في التسجيل لفريقه في مباراته أمام الوصل في قمة الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإماراتي «دوري الخليج العربي» في مباراة أقيمت على ملعب دوري الخليج العربي مساء الخميس، والتي انتهت بفوز النصر ٣/صفر.

واستطاع ضياء سبع أن يكون أول لاعب إسرائيلي يسجل في الملاعب الخليجية والعربية بعد المباراة التي أقيمت مساء الخميس ، حيث سجل لأول مرة منذ توقيعه للنصر الإماراتي .



ويعتبر ضياء سبع من مواليد 18 نوفمبر 1992 ومسقط رأسه بلدة مجد الكروم، هو لاعب كرة قدم من عرب إسرائيل يلعب خط وسط مهاجم لفريق النصر الإماراتي ومثل منتخب الكيان الصهيوني .

وبدأ ضياء مسيرته في نادي بيتار طبرق ، ثم نادي مكابي تل أبيب وهبوعيل بئر السبع وبني سخنين ، ثم انتقل لنادي مكابي نتانيا موسم 2014/2015 ولعب معهم 4 مواسم ، وفي موسم 2016/2017 كان هداف فريقه في الدوري برصيد 18 هدفًا.


في يناير 2019 انتقل للدوري الصيني وتحديدا لنادي جوانزجهو مقابل 5 ملايين دولار ، وفي سبتمبر 2020 ، وقع سبع لمدة عامين مع النصر الإماراتي، ليكون أول إسرائيلي يحترف بفريق إماراتي وعربي وجاء هذا التوقيع بعد عدة أسابيع من تطبيع الإمارات للعلاقات مع الكيان الصهيوني.

في 17 أكتوبر، ظهر لأول مرة مع فريقه الإماراتي وتعادل النصر 1-1 مع الجزيرة.


كما مثل اللاعب منتخب الكيان الصهيوني للشباب، وشهد عام 2018 تمثيله منتخب الكيان الصهيوني الأول  للمرة الأولى في مباراة ودية أمام رومانيا.

 

 


ads