رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

رسميًا.. استقالة بارتوميو من رئاسة نادى برشلونة

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:11 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن جوسيب ماريا بارتوميو، تقديمه استقالته ومجلس إدارته من نادي برشلونة الإسباني بصفة رسمية.

وقال بارتوميو لوسائل الإعلام: "قررت أنا وباقي أعضاء المجلس تقديم الاستقالة، القرار كان مدروسًا وهادئ واتخذته مع باقي زملائي".

ورفضت حكومة كتالونيا تأجيل اقتراع سحب الثقة من جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، مؤكدة أنه لا توجد أي عوائق قانونية أو صحية تستلزم التأجيل.

 

وكانت نادي برشلونة قد أرسل خطابًا إلى حكومة كتالونيا، الممثلة بوزارات رئاسة الإقليم والداخلية والصحة، بشأن تأجيل الاقتراع على سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي برئاسة بارتوميو، في ظل حالة الطوارئ العامة في البلاد، مع ارتفاع أعداد الإصابات بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الأسبوعين الماضيين.

 

ووفقًا لما ذكرته إذاعة "راديو كتالونيا"، فإن الحكومة المحلية رفضت تأجيل الاقتراع، مؤكدة أنه يمكن تنفيذه طالما أنه "لا توجد عوائق قانونية أو صحية" تمنع للتصويت على سحب الثقة من بارتوميو، في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل.

 

كذلك توفر المتطلبات التي قدمتها الحكومة إلى برشلونة ستكون مدرجة وفقًا للبروتوكول التنظيمي في الاجتماع، يوم 21 أكتوبر الحالي.

 

وأشار "راديو كتالونيا"، إلى أن الحكومة لم تحدد تاريخًا بعينه، ولكن يجب أن يعقد برشلونة -بموجب القانون- يوم تاريخ التصويت، وهو الذي أعلنه النادي في وقت سابق، بأنه سيكون في أول يومين من الشهر المقبل.

 

ويمر بارتوميو بوقت عصيب خلال الفترة الحالية، وسط دعوات بسحب الثقة منه، ونجاح الحملة بعدما جمعت أكثر من 20 ألف توقيع، والوصول إلى أكثر من 18 ألف توقيع صحيحًا، أي أكثر من العدد المطلوب وهو 16520 توقيعًا صحيح، وهو ما صرّح به ميكيل سامبر، وزير الداخلية الإسباني، أنه لا يرى أي عوائق للتصويف بسحب الثقة عن بارتوميو ومجلسه، طالما أنه تم استيفاء الشروط المطلوبة.

ads
ads