رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى والزمالك يتنافسان للفوز بجائزة الـ40 مليون جنيه وانتظار هدية فيفا

الاهلى والزمالك يتنافسون
الاهلى والزمالك يتنافسون للفوز بجائزة الـ 40 مليون

90 دقيقة تفصل الأهلى عن الفوز بلقب بطولة دورى أبطال افريقيا، والحصول على مكافأة التتويج والتى تصل لـ2.5 مليون دولار، اى ما يساوى 40 مليون جنيه.

وصعد الأهلى لنهائى دورى أبطال افريقيا، بعد الفوز على الوداد المغربى فى ذهاب واياب نصف نهائى دورى الأبطال 5/1، وينتظر المتأهل من الزمالك والرجاء المغربى، لمواجهته يوم 6 نوفمبر المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية فى المباراة النهائية.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز على الرجاء المغربى فى مباراة الاياب أو تحقيق التعادل لضمان التأهل للمباراة النهائية والمنافسة على الجائزة الكبرى، جائزة البطل والتى تصل لـ2.5 مليون دولار.

ويرغب الأهلى فى الفوز باللقب الغائب عنه منذ عام 2013، لإضافة اللقب التاسع لدولاب بطولاته، فيما يتطلع الزمالك للتأهل للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ عام 2002، وإضافة اللقب السادس له.


جوائز دورى أبطال افريقيا 2020

ويحصل الفائز بلقب دورى أبطال افريقيا على 2.5 مليون دولار، فيما يحصل الوصيف على 1.25 مليون دولار، ويحصل كل فريق فى المربع الذهبى على 800 ألف دولار، وتحصل الفرق على 650 ألف دولار فى ربع النهائى، وفى دورى المجموعات على 550 الف دولار.


 وفجر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» مفاجأة قوية للأهلى والزمالك، بعدما ذكرت تقارير صحفية قريبة من الاتحاد الدولى أنه بدأ فى دراسة مقترح لإقامة مونديال الأندية بشكله القديم، خلال شهر يناير المقبل 2021 بالعاصمة القطرية الدوحة، على أن يقام مونديال الأندية بشكله الجديد فى 2022.

وفى حال اتخاذ فيفا قرارا بإقامة مونديال الأندية، سيحصل الفائز بلقب دورى أبطال افريقيا على مليون دولار إضافية للتأهل للمونديال و500 ألف دولار مكافأة عند الفوز فى أى مباراة بالمونديال.