رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر بالجبلاية: متمسكون بتطبيق الهبوط والصعود فى الدورى الممتاز

الجبلاية
الجبلاية


كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة متمسك بتطبيق الهبوط والصعود للدورى الممتاز هذا الموسم.

وتابع أن هناك محاولات من الأندية الهابطة فى الدورى الممتاز لعدم تطبيق الهبوط بحجة أنهم تعرضوا لأزمة بسبب كورونا، إلا أن معظم أعضاء اللجنة الخماسية متمسكون بتطبيق الهبوط لعدم زيادة الأندية من 18 إلى 21 ناديا، وهو ما يمثل أزمة كبيرة فى الدورى الممتاز.

وواصل المصدر أن الأندية الثلاثة التى هبطت هذا الموسم تحاول استمرارها فى الدورى الممتاز على أن تقام بطولة الدورى الممتاز الموسم المقبل بنظام المجموعتين، إلا أن الاقتراح صعب تنفيذه.

 وأضاف المصدر أن الدرجات الأدنى، سواء القسم الثانى والثالث ما زالت هناك جلسات لاتخاذ القرار النهائي بشأن إلغاء الهبوط وخلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن القرار النهائى ووارد أن يتم الغاء الهبوط مع لتعديل عدد الفرق فى الدرجات الأدنى.

يذكر أن أندية طنطا وإف سى مصر وحرس الحدود قد هبطت هذا الموسم بعد تراجع نتائجها فى الدورى وصعد من الدرجة الثانية للدوري الممتاز غزل المحلة والبنك الأهلى وسيراميكا كليوباترا.

ويسدل الستار على الدوري الممتاز الموسم الجاري 2019-2020 ، السبت المقبل، في آخر جولات المسابقة، بأطول نسخة في تاريخها بعد التوقف الذي شهدته في الفترة من شهر مارس حتى يوليو.