رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

7 أسباب وراء أزمة برشلونة وهزيمته أمام ريال مدريد في كلاسيكو الليجا

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 03:15 م
برشلونة
برشلونة
ريهام أسامة
طباعة

يعاني نادي برشلونة الإسباني من العديد من الأزمات، آخرها الهزيمة على يد الغريم ريال مدريد بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «ماركا» الإسبانية تقريرًا مطوّلًا، اليوم الاثنين، عن أسباب أزمة برشلونة التي يعاني منها في الوقت الحالي، في ظل إصرارهم على التتويج بكافة الألقاب الممكنة هذا الموسم 2020-2021.

 

وتأتي أسباب أزمة برشلونة على النحو التالي:

1- النتائج

الجميع ينظر على نتائج الفِرق، ولكن برشلونة حقق انطلاقة مماثلة للموسم الماضي، حيث بدأ بانتصارين ومثلهما هزيمتين وتعادل وحيد.

وتساءلت الصحيفة، هل من الممكن أن يواصل برشلونة إصراره حتى النهاية ويتوّج بلقب الدوري الإسباني، أم سيتعثر ويُهدي اللقب للغريم ريال مدريد كما حدث في الموسم الماضي أيضًا.

 

2- تذبذب مستوى الفريق

يرغب الجميع في تغيير طريقة لعب الفريق، وهو ما أكده الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، ولكن يبدو أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، حتى يتأقلم اللاعبين على الطريقة الجديدة وتنفيذ خطط المدرب.

 

3- كلاسيكو الأرض

أكدت «ماركا» أن مباريات الكلاسيكو يكون لها تأثير كبير سواء الفائز أو الخاسر في اللقاء، وبالتالي يتوجب على برشلونة تجاوز هذه الهزيمة في أسرع وقت ممكن، والتركيز على المباريات المقبلة، من أجل تحقيق الفوز فيها وإيقاف نزيف النقاط.

لاسيما وأن برشلونة يستعد لمواجهة يوفنتوس الإيطالي، على ملعب "أليانز أرينا"، مساء يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، وبالتالي يحتاج الفريق الكتالوني لتجاوز هزيمة الكلاسيكو، والتركيز على هذه القمة النارية.

 

4- مستوى ليونيل ميسي

يعتمد الجميع على مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، وبالتالي إذا كان ليس في أفضل حالاته، فإن الفريق سيتراجع أداءه بشكل ملحوظ.

ورجحت الصحيفة الإسبانية، أن تراجع أداء ميسي قد يكون بسبب رغبته في الرحيل عن صفوف برشلونة في الصيف الماضي، بجانب الأزمات المتواجدة بينه وبين إدارة النادي خلال الفترة الماضية.

 

5- في انتظار جريزمان

رغم إمكانيات النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الفنية والبدنية، إلا أنه لم يقدم الأداء المنشود، ولم ينجح في استمالة إعجاب كومان بمستواه، لذلك لجأ المدرب لتجربة العديد من اللاعبين في مركز الجناح الأيمن، وبالتالي التغيير المستمر قد يؤدي بدوره إلى تراجع أداء الفريق.

 

6- أزمة إدارة برشلونة

الجميع بات يعلم حاليًا بالأزمات التي تدور في مجلس إدارة برشلونة، إذ فقد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، ثقة اللاعبين خلال الفترة الماضية لعدة أسباب، أبرزها المطالبة بتخفيض رواتبهم أكثر من مرة، في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ولكن يرفض اللاعبون تخفيض رواتبهم، بجانب وجود حملة لسحب الثقة من بارتوميو وإدارة مجلسه.

 

7- أزمة خط الدفاع

يعاني برشلونة من أزمة واضحة في خط الدفاع، والذي تراجع مستواه بشكل ملحوظ أيضًا، وبالتالي يُكلّف هذا الفريق العديد من النقاط.

وأشارت صحيفة «ماركا» إلى تراجع مستوى فرانكي دي يونج أمام خيتافي، وكليمونت لينجليت أمام ريال مدريد، ليتسبب في دخول 3 أهداف في مرمى برشلونة.


ads
ads