رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
16:00
ساوثهامبتون
مانشستر يونايتد
الدوري الإنجليزي
18:30
تشيلسي
توتنهام
الدوري الإنجليزي
21:15
أرسنال
وولفرهامبتون
الدوري الإسباني
15:00
برشلونة
أوساسونا

كريم بنزيما يعادل رقم جوارديولا بعد فوز ريال مدريد على برشلونة

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 02:05 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما
ريهام أسامة
طباعة

حقق النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، رقمًا قياسيًا خلال مشاركته في مباراة الفريق أمام برشلونة، في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وكان ريال مدريد قد حقق فوزًا ثمينًا على غريمه برشلونة بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، فإن كريم بنزيما أصبح أكثر اللاعبين صنعًا للأهداف في مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، التي تقام على ملعب "كامب نو".

 

وأوضحت الصحيفة، أن الهدف الذي صنعه بنزيما لزميله فيديريكو فالفيردي هو الهدف السادس الذي يصنعه النجم الفرنسي على مدار مشاركاته في مباريات الكلاسيكو على ملعب "كامب نو"، ليتفوق بذلك على أساطير برشلونة الثلاثة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسبانيان تشافي وأندرياس إنييستا، حيث صنع كل واحد منهم خمسة أهداف.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما، عادل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في مباريات الكلاسيكو على ملعب "كامب نو" خلال الـ25 عامًا الأخيرة، والمسجلة باسم الإسباني بيب جوارديولا، مدرب برشلونة السابق، ومانشستر سيتي الحالي.

 

وأكدت الصحيفة، أن بنزيما ليس مهاجمًا صريحًا بكل تقليدي، بل يتراجع كثيرًا للخلف ويدخل لعمق الملعب لصناعة الأهداف لزملائه.

 

ويحتل ريال مدريد حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد13 نقطة، خلف ريال سوسييداد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، حصدهم من 5 انتصارات وهزيمة واحدة فقط، علمًا بأن الفريق لديه مباراة مؤجلة نظرًا لمشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".


ads