رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير.. من هى المغربية بشرى حجيج التى أنهت حقبة علوانى فى الاتحاد الإفريقى للطائرة؟

بشرى حجيج
بشرى حجيج

حسمت المغربية بشرى حجيج، مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بعد فوزها على الدكتور عمرو علواني، في الانتخابات التي أجريت أمس عبر الفيديو كونفرانس.

وحظيت بشرى بـ42 صوتًا فيما حصد عمرو علواني 12 صوتًا فقط، لتنهي المغربية مسيرة علواني التي امتدت لـ20 عاما كرئيس للاتحاد الإفريقي للطائرة منذ 2001.

 

ويلقي الكابتن الضوء على مسيرة بشرى حجيج .

بشرى حجيج هي رئيس الاتحاد المغربي للكرة الطائرة وهي أول مغربية تتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي للطائرة، وهي عضو لجنة الثقافات والتراث الأوليمبي في اللجنة الأوليمبية الدولية.

تم اختيارها لتكون عضوا في اتحاد اللجان الأوليمبية الوطنية الإفريقية الأنوكا بسبب ما أظهرته في تطوير الرياضة بشكل عام والنهوض بالمرأة في الرياضة بشكل خاص.



عام 2016  تم انتخاب بشرى حجيج كعضو في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة وأيضا بجانب عضويتها في الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة.

شغلت منصب رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي للكرة الطائرة.



بعد إعلان ترشحها لرئاسة الاتحاد الإفريقي للطائرة رفعت بشرى شعارا وهو "معًا من أجل إفريقيا موحدة وفعالة" كان هو الشعار الانتخابي للمغربية التي أكدت أنها تأمل في تعزيز مكانة المغرب في القارة السمراء في لعبة الكرة الطائرة وزيادة أعداد الممارسين للعبة في القارة بشكل عام.

 وبعيدًا عن مسيرتها الإدارية ، فبشرى هي لاعبة دولية سابقة لعبت للمنتخب الوطني المغربي منذ سنة 1986 إلى 2002، ولعبت في صفوف النادي المكناسي، الجيش الملكي، القرض الفلاحي والفتح.


كما انها لعبت الكرة الطائرة الشاطئية من سنة 1996 إلى 2002، حيث شاركت في البطولة الإفريقية وبطولة الأندية البطلة والبطولة العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط والألعاب الفرانكفونية.