رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير الرياضة يؤازر بيراميدز قبل نهائى الكونفيدرالية

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 03:41 م
بيراميدز
بيراميدز
سعد البسيونى
طباعة

أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عدة اتصالات هاتفية مع بعثة نادي بيراميدز الموجودة بالمغرب حاليا وذلك للقاء نهضة بركان فينهائي بطولة  كأس الكونفيدرالية. 

وحرص وزير الشباب والرياضة خلال اتصاله مع الكابتن ممدوح عيد المدير التنفيذي للنادي على حث اللاعبين والجهاز الفني والإدارة لبذل أقصى جهد ممكن خلال المباراة النهائية للفوز والحصول على اللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي وإسعاد جماهير الكرة المصرية بتلك الإنجازات غير المسبوقة لكرة القدم المصرية.

كما تواصل وزير الشباب والرياضة مع السفير أشرف إبراهيم السفير المصري بالمغرب وذلك للاطمئنان على البعثة ومتابعة احتياجاتها قبيل المباراة المرتقبة. 

وأكد الدكتور أشرف صبحي أنه يتابع عن كثب الفرسان الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز مشيرا إلى التطور الذى تشهده كرة القدم المصرية وريادتها على مستوى القارة الإفريقية. معربا على تمنياته بحصول بيراميدز على لقب بطولة كأس الكونفدرالية وحصول أحد قطبي الكرة المصرية الأهلى أو الزمالك على لقب بطولة أبطال إفريقيا والتي يستضيف استاد القاهرة الدولي مباراتها النهائية.

ويسعى بيراميدز لتتويج مشاركته التاريخية في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بالحصول على اللقب عندما يوجه فريق نهضة بركان المغربي في التاسعة مساء اليوم بملعب مولاى عبدالله بالعاصمة المغربية الرباط.

بيراميدز الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى حقق رقما قياسيا غير مسبوق بالفوز في كل المباريات التي أقيمت خارج أرضه وبلغ عددها  8 مباريات ويبقى الفوز التاسع وهو الأهم لأنه سيمنحح الفريق أول لقب في تاريخه.

بيراميدز ثالث فريق مصري يتأهل لنهائي الكونفيدرالية بشكلها الجديد بعد الأهلي 2014  والزمالك 2019 ويسعى لأن يكون ثالث فريق مصري يفوز باللقب بعد الأهلي والزمالك وإذا كان الفريق قد فشل في الفوز بأول بطولاته عندما خسر أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الموسم الماضي فالفرصة مهيأة لتحقيق ذلك اليوم خاصة في وجود مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الذين سبق لهم تحقيق بطولات محلية وإفريقية أمثال أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر وعبدالله السعيد وعمر جابر وإبراهيم حسن ومحمد فاروق وجون أنطوي.

الكرواتي أنتي تشاشيتش المدير الفني لبيراميدز حرص علي معرفة كل  صغيرة وكبيرة عن فريق نهضة بركان وتابع مباراته مع حسنية أغادير في الدور نصف النهائي التي فاز بها بنتيجة 2-1 وأكد للاعبيه أن نهضة بركان فريق قوي يستحق الاحترام خاصة أنه تأهل لنهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي ونافس على بطولة الدوري المغربي حتى الدقائق الأخيرة لكنه أكد لهم أيضا أنهم  لو لعبوا  بنفس أسلوبهم في لقاء حوريا بالدور نصف النهائي فسيتوجون باللقب.
ads